الكرملين: لا يوجد حديث عن إعادة العلاقات الروسية الأمريكية فى الوقت الراهن

الأربعاء، 27 يناير 2021 01:36 م
الكرملين: لا يوجد حديث عن إعادة العلاقات الروسية الأمريكية فى الوقت الراهن دميترى بيسكوف
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميترى بيسكوف، أنه لا يوجد حديث في الوقت الراهن عن "إعادة إطلاق" العلاقات الروسية الأمريكية، مشيرا إلى أن الرئيسين الروسى والأمريكى أشارا خلال حديثهما بالأمس إلى وجود خلافات خطيرة بين البلدين.

وقال بيسكوف في تصريح صحفي اليوم الأربعاء: "لا يتعين استخدام مصطلح "إعادة إطلاق" للعلاقات بين البلدين، فلا توجد حتى الآن مؤشرات لحدوث ذلك".
وأضاف بيسكوف :"يوجد حاليا تفاهم هام وتوافق حول ضرورة تمديد معاهدة "ستارت-3"، وهو تفاهم مشترك هام جدا سيتم تنفيذه وليس من الوارد الحديث عن إعادة إطلاق العلاقات في الوقت الراهن".


وأوضح المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية، أن الرئيسين الروسي والأمريكي، فلاديمير بوتين وجو بايدن، أشارا خلال حديثهما الهاتفي أمس الثلاثاء إلى وجود خلافات خطيرة وأكدا ضرورة مواصلة الحوار.

من جانبه قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، إن روسيا ستسعى لإطلاق حوار مفصل مع الإدارة الأمريكية الجديدة بشأن الأمن الدولي، وتقترح وضع معادلة أمنية جديدة تشمل الأسلحة الهجومية والدفاعية النووية وغير النووية.

وأضاف ريابكوف - خلال كلمته أمام البرلمان الروسي اليوم - "سنسعى لإطلاق حوار مفصل مع الإدارة الأمريكية الجديدة بشأن القضايا التي تهمنا في مجال الأمن الدولي بناء على المعاهدة"،وفقا لوكالة أنباء سبوتنيك الروسية.


وتابع: "نرى أساس هذا الحوار في المقترحات التي قدمناها للجانب الأمريكي مسبقا، والتي يكمن فحواها في وضع معادلة أمنية جديدة تأخذ في الاعتبار تطور الجوانب العسكرية-التقنية والجوانب العسكرية-السياسية للأمن. أي أننا نقترح توسيع جدول الأعمال الاستراتيجي ليشمل الأسلحة الهجومية والدفاعية النووية وغير النووية القادرة على القيام بمهام إستراتيجية".


وقدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى مجلس الدوما مشروع قانون بشأن التصديق على اتفاقية تمديد المعاهدة المبرمة بين روسيا والولايات المتحدة بشأن تدابير زيادة تخفيض الأسلحة الهجومية الاستراتيجية والحد منها المؤرخة 8 أبريل 2010 "ستارت 3"، التي تنتهي في 5 فبراير.
ووفقًا للوثيقة المقدمة، فمن المقترح تمديد المعاهدة لمدة 5 سنوات حتى 5 فبراير 2026.


وصرح رئيس اللجنة الدولية في مجلس الفيدرالية الروسي كونستانتين كوساتشيف في وقت سابق بأنه يتوقع أن يتم التصديق على الوثيقة من قبل أعضاء مجلس الشيوخ اليوم الأربعاء.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة