أكرم القصاص - علا الشافعي

إجابة 20 سؤالا حول لقاح كورونا أبرزها الممنوعون منه.. حلقة من وليد كلينيك

الإثنين، 25 يناير 2021 05:20 م
إجابة 20 سؤالا حول لقاح كورونا أبرزها الممنوعون منه.. حلقة من وليد كلينيك وليد كلينك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تكشف الحلقة الجديدة من برنامج وليد كلينيك، الذي يذاع على تليفزيون اليوم السابع، ويقدمه الزميل وليد عبد السلام علي تليفزيون اليوم السابع، سلسلة من المعلومات المهمة حول لقاح كورونا الصيني الجديد المقرر تطعيم المصريين به بواقع 40 مليون جرعة.

وأوضح البرنامج إطلاق وزارة الصحة والسكان الموقع الإلكتروني الخاص بتسجيل المواطنين للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد، ويمكن التسجيل من خلال الرابط التالي: اضغط هنا 

ويمكن الحصول على اللقاح حتى الآن مجانا لبعض الفئات مثل الأطباء وأصحاب الأمراض المزمنة.

 وقال برنامج وليد كلينيك: مقرر توفير 100 مليون جرعة للأعمار فوق سن 18 عاما، وسنحصل على 40 مليونا من جافى و40 مليونا من اللقاح الصيني و20 مليونا من لقاح استرازينكا. وجارى التواصل مع شركة فايز لتوفير لقاحاتها.

وأضاف البرنامج: يحظر على الأطفال والحوامل الحصول علي اللقاح. ويحصل فقط علية من هم فوق سن 18 سنة. وسيتم تطعيم عدد من الفئات الأولي بالتطعيم أولها الفرق الطبية بمستشفيات العزل والحميات والصدر. ثم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ثم باقي فئات المجتمع فيما بعد توفير التطعيمات.

ويوضح البرنامج أنه تم تخصيص أكثر من 34 مركزا بالجمهورية ستتولى توزيع اللقاح على المواطنين، وفي مقدمتهم الفئات الأولي بالتطعيم. وتابع البرنامج: انتهت الدراسة إلى ثبوت فعالية اللقاح بنسبة 86 %، وأن نجاحه في توليد أجسام مضادة وصل إلى 99 % كما وصلت قدرة منعه حدوث إصابات متوسطة أو عنيفة إلى 100 % .

وحول الأعراض الجانبية بعد الحصول على لقاح كورونا، قال البرنامج: الأعراض التي يمكن أن يتعرض لها متلقي لقاح كورونا تتمثل في وجود: ألم واحمرار وتصلب وحكة في موضع التطعيم، ارتفاع بالحرارة، صداع، إرهاق، غثيان، قيء، إسهال، سعال، حساسية، ألم بالعضلات، ألم بالمفاصل، خمول، نوبات تشنجية ولا تتطلب هذه الأعراض بصورة عامة علاجا معينا فعاد ًة ما تزولً هذه الأعراض من تلقاء نفسها ودون الحصول على وصفة طبية أو دواء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة