أكرم القصاص - علا الشافعي

صناعة البطل تبدأ من "اللفة".. مدارس لتعليم السباحة للأطفال الرضع

السبت، 23 يناير 2021 11:34 ص
صناعة البطل تبدأ من "اللفة".. مدارس لتعليم السباحة للأطفال الرضع صناعة البطل تبدأ من "اللفة"
تقرير وتصوير: ماهر اسكندر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشرت فى الآونة الأخيرة مدارس تعليم السباحة للرضع والأطفال حديثى الولادة، وسط تعجب الكثير من هذه المدارس وكثرة التساؤلات حول كيفية تعليم الأطفال الرٌضع رياضة يصعب أحيانا على الكبار والبالغين تعلمها.
 
‏ محمد الزغوى، مدرب سباحة متخصص فى تعليم سباحة الرضع، يؤكد لـ"اليوم السابع"، أن تعلم الأطفال الرضع السباحة يساهم فى تحسين قدراتهم البدنية والذهنية، والحفاظ على صحة الأطفال وبناء جسم سليم كما أنها تساعد على تناسق عضلات الجسم وتزيد قدرة التحمل.
 
ولفت الزغوى إلى أنه بدأ تدريب حديثى الولادة "الأطفال الرضع" من عمر سنتين ثم تدرج إلى أن وصل لتدريب أطفال فى عمر 3 أو 4 أشهر، مؤكدًا أن السباحة تؤثر إيجابيا على الأطفال بدنيًا وصحيًا ونفسيًا.
 
فى السياق قالت والدة الطفلة هيا محمد، أن ابنتها بدأت التدريب وعمرها 10 أشهر، مؤكدة أنها تؤمن بالفكرة ولكنها تأخرت بسبب فيروس كورونا، لافتة إلى استمتاع طفلتها بالتدريب على السباحة.
 
فيما تقول نانسى شريف والدة الطفل يوسف الجدانى، الذى يبلغ من العمر 4 أشهر، أن طفلها بدأ التدريب منذ إتمامه شهرين وساهم التدريب فى زيادة قدرته على الاستيعاب والفهم مقارنة بالأطفال الذين فى نفس عمره.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة