نشرة أخبار الحصاد.. الإفراج عن مركب صيد بالسعودية.. و"بيلوسى" تتوعد ترامب

الجمعة، 22 يناير 2021 02:50 ص
نشرة أخبار الحصاد.. الإفراج عن مركب صيد بالسعودية.. و"بيلوسى" تتوعد ترامب نشرة أخبار الحصاد من تليفزيون اليوم السابع
عمار محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار الحصاد، لأهم وآخر مستجدات الساعة حتى الآن من إعداد عمار محسن وتقديم حور محمد وآلاء شتا.

وبدأت النشرة بخبر قرار البنك المركزى بتعطيل العمل بكافة البنوك العاملة فى مصر يوم الخميس الموافق 28 يناير، على أن يُستأنف العمل صباح يوم الأحد الموافق 31 يناير، بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد هنأ فى مستهل اجتماع الحكومة اليوم، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وأعضاء الحكومة والشعب المصري العظيم، بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة.

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن هناك تفاوضا مع عدد من الشركات التى تنتج اللقاحات، وقريبا ستبدأ حملات التطعيم بلقاحات كورونا قبل نهاية يناير الجارى، مؤكدا أن التطعيم يبدأ خلال شهر يناير بالأطقم الطبية.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية أن موقف كورونا قد يختلف من حالة لأخرى حسب قوة الإصابة والحالة النفسية، مشيرا إلى أن الالتزام بالإجراءات الوقائية وإجازات نصف العام خفف من حدة الإصابات وكثرتها.

أعلنت وزارة الخارجية المصرية عن الإفراج عن مركب الصيد المصرى "الشفاء"، الذى كان على متنه 35 صيادا مصريا، وذلك بعد دخول المركب إلى المياه الإقليمية السعودية وممارسة صيد الأسماك بشكل غير قانوني؛ مما أدى إلى قيام السلطات السعودية بالتحفظ على المركب وطاقمه.

وأكدت الخارجية في بيان أن السلطات السعودية الشقيقة استجابت لمساعى القنصلية العامة، وقدمت المؤن والوقود اللازم لرحلة عودة المركب الذي غادر المياه الاقليمية السعودية يوم الثلاثاء الماضي.

يُرصد بسماء مصر طوال الليل، وقوع القمر الأحدب المتزايد قرب كوكب المريخ في ظاهرة مشاهدة بسهولة بالعين المجردة في حال كانت السماء صافية.

ويعتبر المريخ الكوكب الوحيد اللامع الذي يظهر بعد حلول ظلمة الليل وساعات المساء طوال شهر يناير 2021، حيث يرصد عاليا في السماء بداية الليل وبعد ذلك يتجهة نحو الأفق الغربي بسبب دوران الأرض حول محورها خلال ساعات المساء.

وعالميا.. أكدت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، الخميس، أن بلادها حققت انتقالا سلميا للسلطة، وأن عملية اقتحام الكابيتول التي وقعت أوائل يناير الجاري، على يد أنصار الرئيس دونالد ترامب قد تركت صدمات نفسية، بحسب تعبيرها.

وأضافت أنها ستبحث في الكونجرس محاكمة الرئيس السابق لأنه حرض على العنف واقتحام الكونجرس.

ويواصل مكتب التحقيقات الفيدرالي "أف بي آي" في ملاحقة المتورطين باقتحام الكونجرس، ودأب منذ أيام على نشر صور للمتورطين على حساباته بمواقع التواصل طالبا من الأميركيين الإدلاء بأي معلومات حولهم، وعارضا أيضا مبالغ مالية.

 

ورياضيا.. فرضت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الخميس، عقوبات بشأن مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، التي جمعت بين الأهلي والزمالك، يوم 27 نوفمبر الماضي، والتي فاز بها الأهلى.

وقررت اللجنة معاقبة حسين الشحات، جناح الأهلي، بإيقافه 4 مباريات بسبب طرده عقب نهاية اللقاء.
وقد قضى مباراتين من عقوبته بالفعل، بغيابه أمام بطل النيجر، في دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا، هذا الموسم.

كما عاقبت اللجنة مصطفى محمد، مهاجم الزمالك، بالإيقاف 4 مباريات، بسبب طرده في نفس الواقعة.
وسيغيب المهاجم الدولي المصري عن فريقه، في أول 4 جولات من دور المجموعات بدوري الأبطال، هذا الموسم، نظرا لعدم خوض الزمالك منافسات دور الـ32، لانسحاب منافسه التشادي.

ونجح فريق الأهلي في تحويل تأخره بهدفين أمام المقاولون العرب إلى فوز بنتيجة 3 -2 ، خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، الخميس، على استاد "الأهلي we السلام"، ضمن منافسات الجولة التاسعة بمسابقة الدوري الممتاز.

وبذلك يرتفع رصيد الأهلى إلى 20 نقطة ويستعيد قمة الدوري" مؤقتا" من الزمالك الذي سيلعب مع أسوان يوم السبت المقبل في الجولة ذاتها، فيما تجمد رصيد المقاولون عند 7 نقاط ويبقي في المركز الثاني عشر.

وختام النشرة.. تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الجمعة، طقسا معتدلا على القاهرة والوجه البحرى وشمال الصعيد، وطقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية، وطقس مائل للدفء على جنوب سيناء. وطقس دافئ على جنوب الصعيد.

وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحرى، وشديد البرودة على السواحل الشمالية وعلى شمال وجنوب الصعيد ، وبارد على جنوب سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الجمعة: القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 09 درجة، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 11 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة