غضب بين شركات الشحن البريطانية بسبب "تعريفات الوصول" بعد البريكست

الخميس، 21 يناير 2021 01:48 م
غضب بين شركات الشحن البريطانية بسبب "تعريفات الوصول" بعد البريكست بريطانيا
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبر مدير شركة شحن بريطانية يتمتع بخبرة تزيد عن 20 عامًا كيف يبتعد متعهدوا النقل وشركات النقل في الاتحاد الأوروبي لأعمال المملكة المتحدة لأنه يُطلب منهم تقديم ضمانات بعشرات الآلاف من الجنيه الإسترليني لتغطية ضريبة القيمة المضافة أو التعريفات المحتملة عند الوصول بريطانيا.

 

قالت صحيفة الجارديان انه لم يكن شرط الضمان المالي موجودًا قبل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وشركات النقل في الاتحاد الأوروبي التي قدمت سابقًا خدمة شحن للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم قررت أنها لا تريد العبء المالي الإضافي، وفقًا لكولين جيفريز ، الذي يدير Key Cargo International في مانشستر.

 

"لدينا أشخاص يحاولون جلب المنسوجات من إيطاليا ولكن قيل لنا إنه لا يوجد نقل متاح في هذا الشأن. لا أحد على استعداد لمس أي شيء بسبب هذه الضمانات. في بولندا ، نحاول إدخال أقنعة لمعدات الوقاية الشخصية في مكان العمل ولا يمكننا إقناع أي شخص بإحضارها ".

 

قال جيفريز ، الذي يعمل في مجال شحن البضائع منذ 24 عامًا ، إن عمله كاد أن يتوقف الأسبوع الماضي بسبب الحواجز التجارية المفاجئة التي أقيمت في 1 يناير، وقال إنها كانت "مجزرة مطلقة هناك" في محاولة حمل ناقلات الاتحاد الأوروبي على القدوم إلى بريطانيا ، لأنهم قللوا من خطورة الضمانات المالية ، المعروفة باسم T1s ، التي تنطبق الآن على البضائع التي يتم تصديرها إلى المملكة المتحدة، قبل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، لم تكن هذه الضمانات مطلوبة للسلع القادمة من الاتحاد الأوروبي.

 

قالت شركة Transporeon ، وهي شركة برمجيات ألمانية تعمل مع 100 الف من مزودي الخدمات اللوجستية ، إن وكلاء الشحن رفضوا وظائف لنقل البضائع من ألمانيا وإيطاليا وبولندا إلى بريطانيا، وفي الأسبوع الثاني من يناير ارتفع معدل رفض النقل إلى المملكة المتحدة بنسبة 168% في الربع الثالث من عام 2020 وتضاعف في الأسبوع الأول من العام، وقال جيفريز إن إحدى المشكلات كانت مدى تعقيد التصدير إلى المملكة المتحدة.

 

في حين أن البضائع يمكن أن تبحر عبر الموانئ البريطانية قبل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، كان على موردي الاتحاد الأوروبي الآن، مثل المصدرين في المملكة المتحدة، تقديم مجموعة كاملة من الأعمال الورقية قبل التصدير بالإضافة إلى الضمان المالي.

 

كما وجه جيفريز انتقادات إلى الحكومة بسبب امتناعها المتكرر عن توجيه الشركات إليها بالذهاب إلى وكلاء الشحن أو وكلاء الجمارك لإعدادهم لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة