أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية لعلاج جلد الوزة.. الترطيب وتقشير البشرة أساسيان

الأربعاء، 20 يناير 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية لعلاج جلد الوزة.. الترطيب وتقشير البشرة أساسيان العناية بالبشرة-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى بعض النساء من التقرن الشعري وهو حالة جلدية شائعة، تحدث عندما يشكل مكون الكيراتين في الجلد سدادات صلبة في بصيلات الشعر، ويصبح الجلد أشبه بجلد الدجاج والذى يعرف أيضاً باسم "جلد الأوز" أو "جلد الفراولة"، ويظهر عند النساء اللاتى يعانين من جفاف شديد في الجلد أو الأكزيما خاصة في أشهر الشتاء، ويمكن التخلص من هذه المشكلة من خلال استخدام عدة وصفات طبيعية لعلاج جلد الوزة أشار إليها تقرير منشور بموقع "stylecraze"، والتى نستعرضها فى هذا التقرير.

 

وصفات طبيعية للتخلص من جلد الوزة
 

وصفة زيت جوز الهند للتخلص من جلد الوزة
 

ينصح بتحضير ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند البكر الذى يمد البشرة بفوائد عديدة مع ملعقة كبيرة من السكر البنى ثم تسخين الزيت لبعض الوقت، ثم خلطه بالسكر مع تدليك المناطق المصابة بالخليط، لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق، ثم شطف الجلد بالماء ويمكن تكرار الوصفة يومياً.

 

بيكربونات الصوديوم لجلد الوزة

يمكن خلط زيت جوز الهند أيضًا مع بيكربونات الصوديوم لعمل مقشر يساعد في التخلص من جلد الوزة، حيث نخلط ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع كمية مناسبة من زيت جوز الهند الخام السائل. نقلب الخليط حتى يصبح عجينة متماسكة وندلك المناطق التى تظهر فيها الحبيبات بالخليط لمدة 5 دقائق للتأكد من أننا تخلصنا من الطبقة الخشنة، ولكن نحرص أن يكون التدليك بلطف كي لا يخدش البشرة ثم نشطف الجلد بالماء الفاتر.

بيكربونات الصوديوم لجلد الوزة
بيكربونات الصوديوم لجلد الوزة

 

 

وصفة خل التفاح للتخلص من جلد الوزة
 

ينصح بتحضير 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقة طعام من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من العسل الذى يساعد على علاج مشاكل البشرة الشائعة، ثم تخلط المكونات معاً وتوضع على المناطق المصابة، وتترك حتى تجف، ثم تشطف بالماء، وينصح بتكرار الوصفة يومياً للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفات طبيعية للتخلص من جلد الوزة
وصفات طبيعية للتخلص من جلد الوزة

 

وصفة زيت شجرة الشاي للتخلص من جلد الوزة
 

ينصح بإضافة قطرتين من زيت شجرة الشاي مع 10 قطرات من زيت جوز الهند ثم خلط المكونات معاً وتدليك المنطقة المصابة، مع تكرار الوصفة مرتين يومياً.

وصفات للتخلص من جلد الوزة
وصفات للتخلص من جلد الوزة

 

وصفة جل الصبار للتخلص من جلد الوزة
 

ينصح بتحضير بعض جل الصبار الطازج مع وسادة قطنية، ثم وضع الجل على المنطقة المصابة مع الانتظار لمدة تتراوح مابين خمس إلى 10 دقائق، ثم تدليك المنطقة لبعض الوقت، ثم مسح الجل الزائد باستخدام قطعة قطن، ويمكن تكرار ذلك مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

علاج جلد الوزة
علاج جلد الوزة

 

وصفة زيت الأركان للتخلص من جلد الوزة
 

تتطلب الوصفة تحضير القليل من زيت الأركان وتدليك المناطق المصابة بالزيت، مع تكرار الوصفة مرتين فى اليوم للحصول على نتيجة إيجابية، حيث يساعد زيت الأركان فى ترطيب المنطقة ويسمح للشعر بالخروج بشكل صحيح. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة