أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء..المطرب "أبو": روح محمد فوزى ومنير مراد وسعد عبد الوهاب فى الأغانى التى أقدمها.. زاهى حواس: أحمد كريمة هدفه الشهرة من فتوى المومياوات.. السياحة تكشف أهداف مبادرة "شتى فى مصر"

الأربعاء، 20 يناير 2021 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء..المطرب "أبو": روح محمد فوزى ومنير مراد وسعد عبد الوهاب فى الأغانى التى أقدمها.. زاهى حواس: أحمد كريمة هدفه الشهرة من فتوى المومياوات.. السياحة تكشف أهداف مبادرة "شتى فى مصر" التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، نرصد أبرزها فى التقرير التالى..

 

قال المطرب "أبو" خلال لقائه بتليفزيون اليوم السابع إنه يحب سماع فريد الأطرش وعبد الحليم حافظ ومحمد عبد الوهاب وأم كلثوم، ولكن الأغاني التي يقدمها بها روح ثلاثة عظماء في الغناء المصري والعربي من وجهة نظره هم : محمد فوزي ومنير مراد وسعد عبد الوهاب .

 

وأوضح قائلا : هؤلاء الثلاثي أجدهم شبهي ونفس "الاستايل" الذي أقدمه ومن نفس المدرسة التي أقدمها في الغناء وروحهم دائما في الأغاني التي أقدمها.

 

كما أنني أحب حسين الجسمي وقابلته في المغرب وبيننا حتى الآن تواصل وأتمنى أن أقدم له لحنا وربما يحدث ذلك قريبا ، كما أنني احب أن أقوم بالتلحين للمطربة شيرين عبد الوهاب ، أما المطرب أو المطربة التي يتمني أن يقدم معها دويتو فقال : كثيرين جدا واختيار ذلك يكون له علاقة بالحالة في الأغنية التي اقدمها ولذلك اخترت يسرا في اغنية 3 دقات لانها تليق عليها الحالة التي اقدمها فالمناسب أقدم معه الدويتو بدون تردد .

زاهى حواس لتليفزيون اليوم السابع: أحمد كريمة هدفه الشهرة من فتوى المومياوات
 

علق الدكتور زاهى حواس، خبير الآثار ووزير الآثار الأسبق على فتوى الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، والتى حرم فيها استخراج وعرض مومياوات المصريين القدماء فى المتاحف، قائلا: سبق وسمعنا مثل هذه الفتاوى، وفى رأيى فتوى الدكتور أحمد كريمة خطأ وغير منضبطة، وهدفها الشهرة، لأن هذا الكلام ينطبق على لصوص الآثار وليس العلماء والباحثين الأكثر حرصا على تاريخ هذا البلد وآثاره.

 

 وأضاف حواس خلال المناظرة التى عقدها معه تليفزيون اليوم السابع للرد على فتوى الدكتور أحمد كريمة، أنه قديما كان يتم عرض المومياوات بطريقة مثيرة، أما الآن فتغير الوضع مختلف تماما، داعيا كريمة للذهاب إلى متحف الحضارة ومشاهدة المومياوات التى سيتم عرضها بطريقة علمية سليمة.

شاهد.. أجرأ مناظرة بين أحمد كريمة وزاهى حواس حول فتوى مومياوات الفراعنة
 

عقد تلفزيون اليوم السابع مناظرة ومواجهة ساخنة بين الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الإزهر والدكتور زاهى حواس خبير الآثار ووزير الآثار الأسبق حول فتوى عرض مومياوات الفراعنة ، حيث قال الدكتور أحمد كريمة انه لا يجوز شرعا استخراج المومياوات والتنقيب فى مقابر الفراعنة لأن هذا يعتبر انتهاك لأجساد الموتى وهو ما نهى عنه الشرع، رافضا تماما فكرة التربح والتكسب من عرض أجساد أجدادنا القدماء فى الفتارين .

 

 

فى حين رد عليه الدكتور زاهى حواس قائلا إن هذه الفتوى خطأ تماما ولا تنطبق مع العلماء والباحثين فهم أكثر فئة حفاظا وحماية لتاريخ هذا البلد وأضاف ان مثل تلك الفتاوى تخص لصوص الآثار دون غيرهم.

 

السياحة تكشف أهداف مبادرة "شتى فى مصر"
 

قالت غادة شلبى، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، إن مبادرة "شتى في مصر "، التي أطلقتها الوزارة تستهدف الباحثين عن فرصة للخروج من المنازل وقضاء وقت جيد في مناطق سياحية بتكاليف معقولة.

 

وأضافت نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن المبادرة أيضًا تستهدف المواطنين الذين تعودوا السفر والخروج خارج البلاد لقضاء وقت فراغهم، وفى ظل الأزمة الراهنة بسبب انتشار كورونا على مستوى العالم لا يستطيعون السفر، وبالتالي يجرى توفير أماكن سياحية جذابة لهم داخل مصر.

 

وتابعت نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة: المبادرة توفر مقاصد سياحية وأثرية كثيرة من المعابد والآثار، بجانب تخفيض أسعار دخول المناطق السياحية والأثرية، مشيرة إلى أن التخفيضات تشمل المناطق السياحية في الغردقة وشرم الشيخ والأقصر وأسوان والقاهرة، حيث إن هناك متاحف جديدة جرى افتتاحها خلال الفترة الراهنة ومستعدة لاستقبال الزوار مثل متحفى الغردقة وشرم الشيخ.

أمين سر ثقافة النواب: لا جدوى من وجود وزارة الإعلام بمصر.. وهيكل لم يقدم شيئا
 

قال النائب تامر عبد القادر، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن وزارة الدولة للإعلام فى وجود أسامة هيكل، لم تفعل أى شىء للإعلام، متابعا: "رأيى أنه لا جدوى من وجود وزارة للإعلام فى مصر".

 

وأضاف عبد القادر، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى" الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى، عبر قناة صدى البلد، أن الإعلام الرسمي المملوك للدولة ليس دوره المكسب والخسارة ولا يمكن محاسبته على هذا الأمر، لأن دور الإعلام الرسمي هو التوعية، متابعا: "وزير الدولة للإعلام لم يحل مشاكل ولم يقدم شيئا رغم أنه جرى طرح المشاكل في الدورة البرلمانية الفائتة".

 

وأشار أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إلى أن كل كلام وأرقام وزير الدولة للإعلام التي تحدث بها في مجلس النواب لم يتحقق منها شىء على أرض الواقع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة