استعدادات محيط البيت الأبيض ومبنى الكونجرس قبل تنصيب بايدن.. الرئيس الأمريكى المنتخب يغرد: يوم جديد فى أمريكا.. أوباما وبوش وبيل كلينتون فى الصفوف الأمامية خلال التنصيب.. وجو يحضر قداسا في كاتدرائية سانت ماثيو

الأربعاء، 20 يناير 2021 05:00 م
استعدادات محيط البيت الأبيض ومبنى الكونجرس قبل تنصيب بايدن.. الرئيس الأمريكى المنتخب يغرد: يوم جديد فى أمريكا.. أوباما وبوش وبيل كلينتون فى الصفوف الأمامية خلال التنصيب.. وجو يحضر قداسا في كاتدرائية سانت ماثيو بايدن
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى الكونجرس الأمريكى "الكابيتول" تحضيرات من أجل الاستعداد لتنصيب الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن، حيث من  المنتظر أن يؤدي الرئيس الأمريكي المنتخب اليمين الدستورية فى حفل التنصيب، إيذاناً بتوليه رسمياً مقاليد الحكم، وبدء ولايته الرئاسية لأربع سنوات، ليكون الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأميركية.

562121-الكونجرس
 

 

وحضر الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن ونواب بالكونجرس ، قداسا في كاتدرائية سانت ماثيو بواشنطن، كتقليد متعارف عليه قبيل التنصيب، وقبيل تنصيبه غرد الرئيس الأمريكي المنتخب عبر حسابه الرسمي على "تويتر" قائلا: إنه يوم جديد في أمريكا.

ووفقا لموقع العربية، سيكون باراك أوباما وجورج بوش وبيل كلينتون في الصفوف الأمامية خلال حفل تنصيب الرئيس الديمقراطي المرتقب وسط انتشار كثيف للقوات الأمنية في العاصمة الفيدرالية وتفصلنا ساعات قليلة على بدء مراسم التنصيب، تبدأ الولايات المتحدة الأمريكية صحفة جديدة مع الرئيس المنتخب جو بايدن، وتطوى صفة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب.

وأفادت وسائل الإعلام الأميركية، الأربعاء، بأن الرئيس المنتخب بايدن سيصدر اعتباراً من اليوم 17 أمراً رئاسياً للتراجع عن تدابير اتخذها الرئيس دونالد ترمب، وذلك بعد تنصيبه رسمياً الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأميركية، بحسب ما أفاد مستشاروه.

 

وقالت وسائل الإعلام الأمريكية إن جو بايدن سيلغي انسحاب الولايات المتحدة من منظمة الصحة العالمية وسيتعهد بعودة الولايات المتحدة إلى اتفاق باريس حول المناخ كما سيلغي الرئيس الأمريكي المنتخب مرسوم للرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب حول حظر سفر مواطني دول مسلمة إلى الولايات المتحدة، بالإضافة إلى أنه سيعلق أعمال بناء جدار على حدود المكسيك وتمويله بموازنة من البنتاغون، وهي مسألة أثارت في السنوات الأربع الماضية معارك سياسية وقضائية حادة.

856952-الكونجرس-3
 

 

وتسود حالة من القلق والتوتر لإفساد أنصار ترامب مراسم التنصيب، بارتكاب هجمات أو أعمال متهورة، حيث علق مراقبون على هذه الحالة قائلين، "أحاط سلوك ترامب السياسى وتهديداته أجواء تلك المناسبة للعام 2021 بما يشبه أجواء الاستعداد للحرب ولا يختلف كثيرا عن أجواء الكوارث الطبيعية"، وتعيش العاصمة الأمريكية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، حالة استنفار أمنى وتشديد فى الإجراءات الاحترازية، مع اقتراب ساعة استلام رئيس البلاد المنتخب رسميًا جو بايدن لمهام منصبه ليكون رئيسًا فعليًا للولايات المتحدة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة