أكرم القصاص - علا الشافعي

هل تحدث موجة ثالثة لكورونا؟ طبيب يجيب ويكشف أسباب ارتفاع الإصابات بالشتاء

الثلاثاء، 19 يناير 2021 04:00 ص
هل تحدث موجة ثالثة لكورونا؟ طبيب يجيب ويكشف أسباب ارتفاع الإصابات بالشتاء تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أشرف عقبة رئيس قسم المناعة بجامعة عين شمس، إن إصابات كورونا لا تزال تسجل أعداد كبيرة في الفترة الأخيرة، وإن كان الأسبوع الأخير سجل انخفاض في الأعداد مقارنة بالأسبوع الأسبق، وذلك معناه انحسار طفيف في الموجة الثانية للفيروس.

وأضاف رئيس قسم المناعة بجامعة عين شمس في تصريحات لتليفزيون اليوم السابع، علينا الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية وأساليب الوقاية لتحقيق انخفاض كبير في أعداد الإصابة والوفيات بالفيروس، مشيرا إلى أن أعداد الوفيات تمثل بشكل صريح أعداد الإصابات في مصر، مشيرا إلى أنه إذا كانت نسبة الوفيات من 2 إلى 3 %، فأنه ذلك يعنى أن 56 حالة وفاة تمثل 3% من نسبة أعداد الإصابة في مصر.

وأكد رئيس قسم المناعة بعين شمس، إنه لا يمكن القول أن درجة الحرارة لها تأثير واضح على أعداد الإصابة، وإن كان في فصل الشتاء يميل الأشخاص إلى التواجد في الأماكن المغلقة وقد يكون ذلك سببا في زيادة الأعداد مع دخول فصل الشتاء.

وأشار الدكتور أشرف عقبه أنه من الوارد حدوث موجات ثالثة ورابعة من فيروس كورونا في حال عدم التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوقائية، أو أن يحدث تحورات جوهرية في الفيروس ينتج عنها سلالات ممكن تكون أكثر في معدلات الإصابة.

وأوضح أنه بالنسبة للمصابين بفيروس كورونا، إذا كانوا يعانوا من احتمالات للتعرض لجلطات فإنه يتم نصحهم بالاستمرار في الحصول على أدوية تقلل التجلطات وعلى هؤلاء المرضي تناول الأدوية لمدة شهر كامل حتى تقل مخاطر التعرض للتجلط بشكل كامل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة