صحة شمال سيناء تواصل حملة التوعية بإجراءات الوقاية من كورونا.. صور

الثلاثاء، 19 يناير 2021 04:52 م
صحة شمال سيناء تواصل حملة التوعية بإجراءات الوقاية من كورونا.. صور جانب من الحملات
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء، حملة التوعية بإجراءات الوقاية من كورونا، وناشدت المواطنين بأهمية اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لمجابهة كورونا الفيروس.

وأعلنت الدكتور انتصار سرى، مدير عام الرعاية الصحية لأهالى شمال سيناء، مواصلة الجهود لتعريف الأهالى بكل إجراءات اتخاذ التدابير الوقائية ضد فيروس كورونا، جاء ذلك خلال الندوة التى عقدت بالعريش .

وخلال الندوة أكدت مدير عام الرعاية الصحية بشمال سيناء، أن ارتداء الكمامة أصبح مسئولية وواجب وطنى لحماية أنفسنا من فيروس كورونا، مشيرة إلى تجنب ملامسة العينين والأنف والفم باليدين والمحافظة على النظافة الشخصية مع الحرص على نظافة الأسطح والأرضيات، وأكدت تجنب الاحتكاك المباشر بالمصابين أو مشاركة أدواتهم الشخصية والمداومة على غسيل اليدين بالماء والصابون وخصوصا بعد السعال أو العطس، كذلك استخدام المناديل عند السعال أو العطس والتخلص منه فى سلة المهملات ثم غسيل اليدين جيدا.

وقالت ابتسام فودة، مفتشة تمريض الرعاية الأساسية بمديرية الصحة، إن الالتزام بالتعليمات الوقائية مسئولية وواجب وطنى، مشيرة إلى أهمية دعم القطاع الصحى خلال المرحلة الراهنة، كذلك دور الأم المحورى والأساس فى تنفيذ التعليمات الوقائية واتباع الإجراءات الاحترازية للعائلة، مشيرة إلى أهمية الطعام الصحى وعلاقته بالمناعة.

واستعرض فتحى عثمان مسؤل التثقيف والإعلام بصحة شمال سيناء، جانب من تاريخ الأوبئة والفيروسات، وأشار إلى أهمية تجنب أماكن التجمعات والحفاظ على التباعد الاجتماعى خلال المرحلة الراهنة.

وأوضح أهم الطرق للوقاية من الأمراض المعدية عن طريق التهوية الجيدة والتغذية السليمة وممارسة الرياضة والاعتدال فى الممارسات الحياتية والراحة وعلاقتهم بالمناعة، مشيرا إلى أهمية المعرفة الوقائية للحد من العدوى بفيروس كورونا.

 

جانب من الحملات
جانب من الحملات

 

ندوة توعوية
ندوة توعوية

 

نشر ثقافة اتخاذ اجراءات الوقاية من كورونا
نشر ثقافة اتخاذ اجراءات الوقاية من كورونا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة