المغرب يحصد أول 3 نقاط فى أمم أفريقيا للمحليين بالفوز على توجو

الإثنين، 18 يناير 2021 07:59 م
المغرب يحصد أول 3 نقاط فى أمم أفريقيا للمحليين بالفوز على توجو منتخب المغرب للمحليين وتوجو
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح منتخب المغرب فى تحقيق أول ثلاث نقاط فى مشوار بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين المقامة حالياً بالكاميرون وتستمر حتى السابع من فبراير المقبل، بعد فوزه بهدف نظيف على حساب توجو اليوم، الاثنين، فى المواجهة التي أقيمت بالجولة الأولى من المجموعة الثالثة بدور المجموعات على أرض ملعب "دي لا ريونيفيكاتيون" بمدينة دوالا الكاميرونية، وهي البطولة التي كان من المفترض إقامتها العام الماضي 2020 إلا أن أزمة جائحة كورونا فرضت على الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" إقامتها هذا العام.

سجل هدف المنتخب المغربي اللاعب يحيي جبران فى الدقيقة 27 من عمر الشوط الأول من ضربة جزاء احتسبها الحكم ساهمت في تقدم أسود الأطلسي بعدما استحوذ بشكل كامل على مجريات المباراة.

وشهدت المباراة تألق اللاعب يحيي جبران الذي حصل على أعلى تقييم من مركز الدراسات الرياضية السويسري cies بواقع 7.9 درجة ليحصل على لقب رجل المباراة بعدما قاد منتخب بلاده لتحقيق الفوز والنقاط الثلاث.

ويأمل المنتخب المغربي للمحليين في الحصول على لقب البطولة في النسخة الحالية خاصة وأنه يمتلك مجموعة من اللاعبين أصحاب القدرات الفنية والبدنية الرائعة في الدوري المحلي هناك.

بهذه النتيجة تصدر المغرب ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط بشكل مؤقت قبل انطلاق المباراة الثانية في الجولة الأولى والتي ستجمع رواندا ضد أوغندا مساء اليوم الاثنين.

وافتتحت كأس أمم أفريقيا للمحليين السبت الماضي، حيث تغلب منتخب الكاميرون "البلد المستضيف" على زيمبابوي بهدف، ومالي على بوركينا فاسو بنفس النتيجة، وذلك ضمن مباريات الجموعة الأولى.

وتقام مباريات البطولة التي تستضيفها الكاميرون بحضور جماهيري، حيث سيحضر 25% من المشجعين بالملاعب خلال مرحلة المجموعات، بعد ذلك يمكن زيادة النسبة إلى 50% شرط الالتزام بالتدابير".

وتقام نسخة العام الحالي من بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين بمشاركة 16 منتخبا، تم تقسيمها على أربع مجموعات، ليصعد أول وثاني كل مجموعة إلى دور الثمانية.

وجاءت مجموعات بطولة أمم أفريقيا للمحليين على النحو التالي:

المجموعة الأولى: الكاميرون - مالي - بوركينا فاسو - زيمبابوي

المجموعة الثانية: ليبيا - جمهورية الكونغو الديمقراطية - الكونغو - النيجر

المجموعة الثالثة: توجو - المغرب - رواندا - أوغندا

المجموعة الرابعة: زامبيا - غينيا - ناميبيا – تنزانيا

منتخب المغرب للمحليين اليوم
منتخب المغرب للمحليين اليوم
فرحة لاعبو المغرب
فرحة لاعبو المغرب
منتخب المغرب
منتخب المغرب

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة