خالد الجندى يواجه التطرف بالكاجول ويتساءل: هل الصحابة كانوا يرتدون عمة وكاكولا؟.. عضو الأعلى للشئون الإسلامية : الملابس رسالة تفيد بأن الدين الإسلامي ليس به كهنوت.. ويؤكد: لازم نخلص الدين من الأدعياء والضالين

السبت، 16 يناير 2021 07:17 م
خالد الجندى يواجه التطرف بالكاجول ويتساءل: هل الصحابة كانوا يرتدون عمة وكاكولا؟.. عضو الأعلى للشئون الإسلامية : الملابس رسالة تفيد بأن الدين الإسلامي ليس به كهنوت.. ويؤكد: لازم نخلص الدين من الأدعياء والضالين خالد الجندى
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهر الشيخ خالد الجندي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بالزي الأزهري، بينما ظهر في حلقة اليوم من برنامج لعلهم يفقهون يرتدى بدلة وعليها كاب، ما أثار الجدل من جديد، وأعادت المشاهد إلى التصريحات السابقة للشيخ خالد الجندي عن الملابس وفلسفته في استخدامها، مؤكدًا أن سبب الهجوم عليه وعلى برنامجه "لعلهم يفقهون"، والعلماء الذين يحلون ضيوف عليه، هو مواجهة أصحاب الأفكار الضالة والمغيبين ومن يريدون سلب عقول الناس بطرق النصب والاحتيال باسم الدين، متسائلا: "الجندى"، قائلاً: "هل الصحابة والأئمة كانوا يرتدون عمة وكاكولا؟.. وهل من لا يرتدى الزى الأزهرى لا يحق له الحديث فى الدين؟.. لا الدين حق لكل إنسان".

وكان الجندي قد أثار ضجة كبيرة بعدما ظهر بـ"نيولوك" جديد بعيدًا عما اعتاد متابعوه رؤيته، فظهر في أحدث صوره مرتديًا قميصًا بحمالات وقبعة على خلاف الزى الأزهري ليواجه موجة انتقادات على السوشيال.

ورد على منتقديه وقتها بأن "الصورة تهدف إلى أنه لا يوجد عندنا كهنوت" والتحرر من أي ملبس يحمل صفة كهنوتية طالما لا يخل بالقيم والأخلاق، قائلاً: زوجتي سويسرية وبنتي تحمل الجنسية السويسرية.. وإيه المشكلة لما ده يكون لبسنا".

وأضاف خالد الجندي: نحن بشر ومن حقنا الاستمتاع بحياتنا الخاصة معتبرًا أن شيوخ "منتصف العصا لا يصلحون للعصر الحالي، مؤكدًا أنه ليس حزينًا ولن يتراجع عن هذا الزي واصفا من يهاجموه بأنهم مجرد ذباب".

وسخر خالد الجندي من تعليقات رواد مواقع التواصل قائلًا: "مش أى حد يتصور يعنى.. وأنا مجهز كولكشن هايل للشتاء" وقال: تلك الهجمة لا تخرج عن اثنين هما أتباع أبو أسحاق الحوينى والعدوى وكذلك الجماعة الإرهابية".

20210109060810810

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إنه لا توجد مخصصة محددة لملابس الرجل فى الإسلام، والشرط الأساسى فى زيه أن يكون ساتر للعورة، وتابع: "تلبس هندى أو مهراجا تلبس خواجة المهم تستر العورة".

وأكد "الجندى"، أن الملابس تعد رسالة تفيد بأن الدين الإسلامي لا به كهنوت، وتابع: "يوجد لدينا علماء دين وليس رجال دين.. لازم نخلص الدين من انتحال بعض المتحدثين بالإفك بالإسلام".

20210111050331331

ولفت "الجندي"، إلى أن بعض المنتحلين يزعمون أنهم حماة الشريعة ويرتدون ملابس معينة من أجل أن يقولوا نحن رجال الدين، موضحًا أنه لا يوجد ملابس محددة للدين، وتابع: "الزى الأزهرى زى للتدريس.. الأزهر ليس مؤسسة كهنوتية بل مدرسة تعليم".

202101140538453845

خالد الجندى بالزى الأزهرى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة