أكرم القصاص - علا الشافعي

وكالة الغذاء الأوروبية تنصح بأكل الديدان بنشرة تليفزيون اليوم السابع

الجمعة، 15 يناير 2021 05:15 م
وكالة الغذاء الأوروبية تنصح بأكل الديدان بنشرة تليفزيون اليوم السابع جانب من نشرة تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة، تناولت الإعلان الصادر عن وكالة سلامة الغذاء التابعة للاتحاد الأوروبى، حيث أكدت الوكالة بأن "الديدان آمنة للأكل".. وعبر موقعها أكدت الوكالة فى تقرير علمى نشرته سلامة الديدان الصفراء للأكل، سواء صحيحة أو عن طريق سحقها.

وأكدت "وكالة سلامة الغذاء التابعة للاتحاد الأوروبي"، أن الديدان، سواء أكلت كاملة أو فى شكل مسحوق، هى وجبة خفيفة غنية بالبروتين أو مكوّنا لأطعمة أخرى.. وقالت الوكالة: "الطعام الجديد" آمن بشكل عام فى ظل الاستخدامات المقترحة ومستويات الاستخدام".

 

وأجاز الاتحاد الأوروبى تناول الديدان بنفس الطريقة التى دافعت بها منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة فى عام 2013 عن الحشرات الصالحة للأكل كغذاء قليل الدسم وعالى البروتين للأفراد والحيوانات الأليفة والماشية، فضلا عن كونه مفيدا للبيئة، ويساعد فى إطعام الجياع.

 

وفى عام 2014 نصح خبراء بتناول وجبات من الحشرات، نظرًا لفوائدها الصحية، ولمساهمة ذلك فى القضاء على ظاهرة الجوع المستفحل فى عدد من دول العالم، ويرون أن الحشرات بديل جيد للحوم والحليب.

 

تقارير صحفية طالبت بتوعية الناس بإيجابيات تناول وجبات من الحشرات بشكل مستمر، خصوصًا هناك حشرات كالدود مليئة بالبروتينات

 

الخبراء أكدوا أن الحشرات يمكن أن تكون بديلًا للحليب واللحوم.. ويمكن أكل الدود كليا من دون رمى بعض أجزائه، على عكس لحوم الدجاج أو الخنزير التى يجب التخلى عن 55 بالمئة منها لأنه غير صالح للأكل.

 

والحقيقة أن هناك دول كثيرة يأكل الناس فيها الديدان وأنواعا من الحشرات كبلدان آسيا، غير أن العديد من شعوب العالم خصوصًا فى العالم العربى وأوروبا وأمريكا الشمالية يتقززون من سماع ذلك.

 

والجدير بالذكر أن خبراء فى مجال التغذية وصفوا التقزز من أكل الحشرات بـأنه "خطأ كبيرًا"، لأن الحشرات من شأنها تعويض النقص الحاصل فى مجال التغذية فى عدد من دول العالم، أو التى استفحلت فيها المجاعة كما هو الحال فى عدد من الدول الإفريقية.

 

وتم فى ألمانيا وهولندا فتح مطاعم لتقديم وجبات أكل من الدود، كما تقدّم للناس دروسًا فى طريقة طبخ أكلات بالدود أو مختلف أنواع الحشرات، كبديل عن اللحم، ورغم أن غالبية الزبائن يجربون تلك الوجبات مرة واحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة