أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الأوقاف للأئمة: واجبنا إبراز جوانب الكمال والجمال فى القرآن الكريم

الجمعة، 15 يناير 2021 04:38 م
وزير الأوقاف للأئمة: واجبنا إبراز جوانب الكمال والجمال فى القرآن الكريم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة المقبلة، لتكون تحت عنوان:"النور فى القرآن الكريم "، موجهة جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين "الأولى والثانية" مراعاة للظروف الراهنة.

وفى هذا الصدد أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن القرآن الكريم كله رحمة وهداية ونور وضياء للعالمين وشفاء لما فى الصدور، وأن واجبنا هو إبراز هذه الجوانب وسائر جوانب الكمال والجمال فى القرآن الكريم، لنضيء بها حياتنا ونعمر بلوحات الجمال ومعالم الهدى والنور الساطعة بين سطور هذا الكتاب العزيز سطوع الشمس فى رابعة النهار هذا الكون البديع .

وكان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أكد في خلال خطبة الجمعة بمسجد الجامع بمدينة أسوان، أنه يجوز إخراج الزكاة لتوفير اللقاحات للفقراء والمساكين وهذا من أولى الأولويات للزكاة، متسائلا: "إن لم يتراحم الناس فى وقت الشدائد.. فمتى يتراحمون؟".

من ناحية أخرى، أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، أن وزارة الأوقاف في إطار خطة عمارة بيوت الله (عز وجل) سيتم افتتاح 16 مسجدًا جديدًا، و29 مسجدًا بعد صيانتها وترميمها وإعادة تأهيلها بإجمالي 45 مسجدًا، ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من أول سبتمبر 2020م، نحو 738 مسجدًا حتى تاريخه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة