أكرم القصاص - علا الشافعي

وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمس

الجمعة، 15 يناير 2021 04:00 ص
وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمس الدكتور محمد معيط وزير المالية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار اليوم يجرى عدد من الوزراء، مداخلات هاتفية ولقاءات لبرامج الفضائيات المصرية، للحديث عن العديد من القضايا المهمة، والتى كان أبرزها، تصريحات وزير المالية،  بشأن موعد صرف الدفعة الثانية بالمرحلة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة، والحديث عن زيادة إنفاق على المرتبات والمعلمين والمعاشات..

وزير المالية: وضعنا 85 مليار جنيه بصندوق المعاشات.. وأداء الاقتصاد المصرى مطمئن

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إنه سيجرى صرف الدفعة الثانية بالمرحلة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة يوم 17 يناير، مضيفا خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، عبر القناة الأولى، مع الإعلامى يوسف الحسينى، أن إيراداتنا في نصف العام الحالي بالمقارنة بنصف السنة المالية الماضية بزيادة 16%، موضحا أن الموازنة العامة حققت فائضا أوليا بنحو 14 مليار جنيه، وانخفاض العجز الكلى للموازنة إلى 3.6 %.

وأوضح أن إيراداتنا الضريبية زادت بنسبة 10%، وارتفاع جملة الإيرادات الضريبية غير السيادية بنحو 12.4%، مشيرا إلى أننا صرفنا 55 مليار جنيه على الاستثمارات القومية، أما نصف السنة الحالي صرفنا 150 مليار جنيه، حيث نحاول التعويض في القطاعات الاقتصادية الأخرى التي لا تعمل.

وكشف أن هناك زيادة إنفاق على المرتبات والمعلمين والمعاشات، حيث إنه في نصف السنة المالى الماضى جرى وضع 85 مليار جنيه في صندوق المعاشات، مؤكدا أن أداء الاقتصاد المصرى مطمئن.

 

وأشار إلى أن الإقرارات الضريبية إلكترونية إجبارية ابتداء من يناير، وهو محاولة تدريجية لميكنة كل الإجراءات الضريبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة