أكرم القصاص - علا الشافعي

نفق صناعى لاختبار قدرة المنازل على مواجهة الأعاصير المدمرة.. فيديو

الجمعة، 15 يناير 2021 01:00 م
نفق صناعى لاختبار قدرة المنازل على مواجهة الأعاصير المدمرة.. فيديو أعاصير - صورة أرشيفية
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثيرا ما تتسبب العواصف والأعاصير في كوارث طبيعية بالمناطق التي تضربها خاصة تلك الواقعة بالقرب من شواطئ المحيطات والبحار، والعديد من تلك المناطق في الولايات المتحدة الأمريكية تهاجمها العواصف المدمرة، وينتج عنها دمار كبير للمنازل التى تتعرض لرياح شديد السرعة.

سبسيبسبسي

وتواصل العديد من المراكز البحثية تجاربها لإيجاد وسائل يمكنها أن تخفف من حجم الكوارث التى تتعرض لها المنازل في المناطق التى تتعرض للأعاصير.

ونشر موقع "تيك إنسيدر" البريطاني مقطع فيديو، قال إنه يرصد تجربة أجراها أحد مراكز الأعاصير في الولايات المتحدة الأمريكية لاختبار قدرة المنازل على تحمل الرياح الشديدة.

سيبسيبس
 

وقام الباحثون في المركز الموجود بولاية كارولينا الجنوبية، يتطوير نفق خاص بتلك الاختبارات يمكنه أن يحاكي تعرض أحد المنازل لرياح سرعتها 130 ميل/ ساعة (234 كم/ ساعة)، ولفت الموقع إلى أن المنزل الذي تعرض لتلك الرياح السريعة تحطم بصورة كبيرة.

 

ووفقا للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA)، شهد موسم الأعاصير الذى حطم الرقم القياسي في عام 2020، نحو 30 عاصفة ضخمة، 13 منها تحولت إلى أعاصير.

 

و كان الإعصار إيتا الأكثر فتكا، وهو عاصفة من الفئة 4 بلغت رياحها المستمرة ذروتها بسرعة 150 ميلا في الساعة (240 كم/ساعة).

 

وفقد ما يقرب من 150 شخصا في أمريكا الوسطى حياتهم، بعد أن دُفن الكثير منهم تحت الانهيارات الطينية في جواتيمالا، كما تسببت العاصفة في خسائر تقدر بنحو 7.2 مليار دولار.

 

وكانت إيتا واحدة من أربع عواصف من الفئة الرابعة في عام 2020.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة