أكرم القصاص - علا الشافعي

لو معاك 50 ألف جنيه تستثمرهم إزاى؟.. سكرتير شعبة الذهب يجيب فى لقاء بتلفزيون اليوم السابع

الجمعة، 15 يناير 2021 10:00 ص
لو معاك 50 ألف جنيه تستثمرهم إزاى؟.. سكرتير شعبة الذهب يجيب فى لقاء بتلفزيون اليوم السابع تغطية أسعار الذهب
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة، تناولت أسعار الذهب التى هبطت بشدة خلال الفترة الماضية، حيث سجل عيار 21 سعر 807 جنيها، وهو أدنى سعر له منذ شهور، فيما هبط سعر عيار 18 عن 690 جنيها لأول مرة أيضا منذ فترة طويلة.

وفى تغطية أعدها محمود حسن، وقدمتها نسرين فؤاد، استضاف تليفزيون اليوم السابع خلالها نادى نجيب سكرتير عام شعبة الذهب، حيث أكد  أن الاستثمار فى الذهب يظل هو الأكثر أمانا خلال كل الأوقات، فالذهب حتى وإن تراجع بشكل مؤقت، لكنه على المدى الزمني البعيد يظل محتفظا دوما بقدرته على الارتفاع على المدى البعيد، ويمكننا أن نقارن سعر الذهب من خلال السنوات الماضية حتى نتأكد من صحة هذه النظرية.


وردا على سؤال وجهته الزميلة نسرين فؤاد، كان نصه "إذا كان هناك شخص يمتلك 50 ألف جنيه حاليا، ويرغب فى استثمارها، فهل الأفضل له شراء الذهب أم إيداعها فى أحد البنوك،  قال نادى نجيب سكرتير عام شعبة الذهب، "إن شراء الذهب هو الأفضل لكن على من يريد الاستثمار دوما أن يتابع الأسواق، بمعنى أن يشترى حين تهبط الأسواق ويقوم بالبيع مع ارتفاع السعر".

وأضاف نجيب أن الأرباح المحققة من خلال الذهب هو الأفضل حتى إذا انخفض، متابعا، إن هذا نوعا من الاستثمار المضمون".

لكنه فى نفس الوقت نصح المواطن الذى يريد أن يستثمر فى  الذهب، ألا يقوم بشراء الذهب المبلغ دفعة واحدة، ولكن عليه أن يقوم بشراء الذهب عبر دفعات، بمعنى أن يقوم مثلا بشراء الذهب من خلال  جزء من المال، فإذا ارتفع سعره فعليه القيام بشراء جزء آخر من الذهب، بحيث فى النهاية يكون لديه ذهب بقيمة متوسطة، يستطيع أن يستثمر فيه.

ونصح سكرتير عام شعبة الذهب، المواطنين الذين يريدون الادخار بالذهب، أن يقومون بتقسيم أموالهم إلى نصفين، نصف يتم إدخاره فى الذهب، ونصف آخر يكون سائلا أو فى البنوك فى حال الاحتياج النقدى الطارئ له.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة