حفل زفاف أكبر عريس فى مصر وبشرى عن لقاح كورونا بنشرة حصاد تلفزيون اليوم السابع

الجمعة، 15 يناير 2021 01:00 ص
حفل زفاف أكبر عريس فى مصر وبشرى عن لقاح كورونا بنشرة حصاد تلفزيون اليوم السابع تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون "اليوم السابع" نشرة أخبار الحصاد لأهم وآخر المستجدات محليا وعالميا، من إعداد محمود نصر وتقديم هشام عبد التواب حور محمد.

حفل زفاف أكبر عريس فى مصر

وجد أن ظروفهَا تشبهُه كثيراً، بعدما وجد نفسَه وحيداً بعدَ وفاةِ زوجتِه، وقِيام شقيقتها بتربية ابناءِه الثلاثة.. ليقرر "صلاح هنداوى" الزواج من عروسٍ تعرفَ عليها في مؤسسةٍ خيرية وهو بعمرِ 60 عاما.

ومن أهم أخبار النشرة محليا، تأكيد وزير المالية الدكتور محمد معيط، أن المخصصات المالية لوزارة الصحة موازنة مفتوحة، وأنه تم تحويل مليار جنيه لوزارة الصحة لشراء لقاح فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الوزارة في انتظار كشف الأسعار لتوفير اللقاح لـ 100 مليون مصرى".

كما أكد وزير المالية، أن الدولة فقدت من إيراداتها منذ بدء جائحة كورونا في مارس الماضي وحتي يونيو ما يصل إلى 200 مليار جنيه، متوقعا أن تفقد الدولة خلال العام الحالي من 150 إلى 200 مليار جنيه أيضا بسبب تأثير وتداعيات فيروس كورونا.

- استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الفريق أول ركن " شمس الدين كُباشي" ، عضو مجلسِ السيادة الانتقالي السوداني، وذلك على رأسِ وفدٍ سودانى رفيع المستوي ، بحضورِ الوزير ، عباس كامل رئيسِ المخابراتِ العامة.

وتم خلالَ اللقاء "التباحثُ حولَ مسيرةِ العلاقاتِ الثنائيةِ بين الجانبين وسبلِ دفعهِا في المجالات كافة وكذلك القضايا الإقليميةِ الراهنة"

وأكد الرئيس، أن موقفَ مصرَ تجاهَ السودان الشقيق ينبعُ من الترابطِ التاريخي بين شعبي وادي النيل، وهو الموقفُ الذي لم ولن يتغير تحتَ أي ظرف.

- فيما أعلنت إدارة الإعارات بوزارة التربية والتعليم، فتح باب تلقى استمارة الراغبين في التقدم للإعارات للعام الدراسی 2021، 2022، حتى آخر فبراير المقبل.

وأشارت الوزارة، أن شروط الإعارة هي أن يكون تقرير آخر سنتين ممتاز بالنسبة للوظائف التخصصية الإدارية والكتابية وكفء بالنسبة لوظائف التخصصية تعليم وألا يزيد السن عن خمسون عاما للمعلمين وشاغلي الوظائف الإدارية والمالية والمكتبية والعمالية، ولا يزيد عن 56 عاما بالنسبة لشاغلي وظائف التوجيه الفني ومن يتقدم للتدريس باللغات الأجنبية ويكون حساب السن لجميع الوظائف على أساس أول أكتوبر من العام الذي تتم فيه الإعارة 50 عاما.

وعن أخبار مجلس النواب..  رفع المستشار حنفى جبالى رئيسُ مجلسِ النواب ، الجلسةَ العامة، التي عُقدت اليوم، وأعلن أن الجلسةَ القادمة، ستعقد الساعة الواحدة ظهراً يوم الأحد القادم الموافق 17 يناير.

وعقد مجلسُ النواب،  ثلاثَ جلساتٍ أقر فيها نتيجةَ انتخاباتِ هيئاتِ مكاتب اللجان النوعية بالمجلس.
 

كما وافق مجلسُ النوابِ، على طلبِ الحكومةِ بنظرِ المشروعات بالقوانين التي لم يفصل فيها المجلسُ في الفصلِ التشريعي الأول، وإحالتهِا للجانِ النوعيةِ المختصة.

وعالميا.. حذرت السلطات البريطانية من السفر إلى البرازيل والبرتغال بسبب انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا.

وكشف تقرير نشر فى موقع ديلى ستار، عن اعتماد أول منفذ ببريطانيا لبيع لقاحات فيروس كورونا للجمهور وفقا للتسعيرة المقررة، حيث أعلنت السلطات الصحية البريطانية طرح اللقاحات المعتمدة، من خلال تخصيص مركز تطعيم جديد مكون من طاقم طبى يشرف على عملية البيع والشراء للقاحات المختلفة.

كما شوهد عددٌ من العمالِ في البيت الأبيض اليوم الخميس، وهم يُحضرون صناديقَ كرتونيةً فارغةً ومطوية، وذلك في إطارِ استعداداتِ مغادرة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته ، دونالد ترامب، حتى يفسحُ المجالُ لإقامةِ خلفَه الديمقراطي، جو بايدن.

وجرى نقل الصناديق الفارغة إلى المكتبِ التنفيذى في البيت الأبيض، تمهيداً لنقل المتعلقاتِ الخاصة بترامب وبعائِلته، بحسب موقع "إن بي سي نيوز".

وفى خبر غريب قررت سلطات أستراليا إعدام حمامة سباق، وصلت عن طريق الخطأ إلى البلاد من الولايات المتحدة، بعد أن قطعت مسافة 13000 كيلومتر، وذكرت وكالة "أسوشيتيد برس"، أن السبب الرسمى لإعدام الحمامة هو انتهاكها إجراءات الحجر الصحى، وأشارت الوكالة إلى أن أحد سكان ملبورن عثر على الحمامة المنهكة فى 26 ديسمبر في فناء منزله .

ورياضا.. نجح نادى البنك الأهلى بقيادة محمد يوسف، في الاتفاقِ مع إدارة الزمالك للحصول على خدماتٍ للثنائى  " مصطفى فتحي " و" كريم بامبو" لا عبى الفريق الأبيض، على سبيلِ الإعارة لمدة موسمٍ ونصف الموسم.

وخرج " مصطفى فتحى"  و" كريم بامبو "من حساباتِ البرتغالى " جايمى باتشيكو" و الذى وافق على خروجهِما من قائمةِ الزمالك، لصعوبةِ مشاركتهِما في الفترة المقبلة.

ويستعدُ نادى البنك الأهلي ، لمواجهةِ فريق الأهلي المقرر لها يوم الأحد المقبل على استاد حرس الحدود بالمكس، في إطار منافساتِ مسابقة الدوري الممتاز.

ونختتم النشرة بأخبار الطقس.. حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وطقس  مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية مائل للدفء على السواحل الشمالية الشرقية.

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن تشهد البلاد أمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية ورشيد على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة على مناطق من البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الغربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الجمعة : القاهرة العظمى 19 والصغرى 11 درجة، وأسوان العظمى 23 والصغرى 11 درجة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة