أكرم القصاص - علا الشافعي

تريندات نص الليل.. إجازة نصف العام الدراسى.. وعودة ارتفاع إصابات كورونا

الجمعة، 15 يناير 2021 11:44 ص
تريندات نص الليل.. إجازة نصف العام الدراسى.. وعودة ارتفاع إصابات كورونا جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة عن أهم الأخبار التى تصدرت اهتمامات المواطنين على مدار الساعات الأخيرة وحتى صباح اليوم، تقديم رغدة بكر.

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 760 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 121072 حالة حتى أمس الخميس.

 


وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1022 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 59 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020 ، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 153741 حالة من ضمنهم 121072 حالة تم شفاؤها، و 8421 حالة وفاة.

 
وحذرت اللجنة العلمية لكورونا بوزارة الصحة والسكان من تحلل المواطنين من الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد خاصة في ظل وجود العواصف الترابية وحالة عدم استقرار منعا للإضرار بالجهاز التنفسي من خلال الأتربة وانتقال عدوى كورونا من خلال تحريك الهواء لذرات الرزاز المتطاير خلال الحديث أو العطس.
 
وقال الدكتور عصام مغازي مدير إدارة الشئون الصدرية بوزارة الصحة سابقا في تصريحات لــ "اليوم السابع" أن العواصف وتحرك الهواء بشكل سريع عن المعتاد يرفع الإصابة بالأزمات التنفسية خاصة لأصحاب التاريخ المرضى بأمراض الجهاز التنفسي وتابع الدكتور عصام المغازي إن الوفيات بالأمراض الصدرية تمثل السبب الرابع في الوفيات وقال: أمراض الجهاز التنفسي تتمثل في حساسية الصدر والسدة الرئوية ونزلات البرد والنزلات الشعبية .
 

التريند الثالث وموعد بداية إجازة نصف العام الدراسى التى ستنطلق غدا السبت 16 ينايروتستمر حتى 20 فبراير المقبل، بدون امتحانات إلكترونية أو ورقية بعد فترة استكمال المناهج الدراسية أون لاين.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عدم تعميم فكرة الأبحاث كوسيلة لتقييم الطلاب فى صفوف النقل خلال الفترة المقبلة.

وستتم كافة الامتحانات التى كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل بعد انتهاء اجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته.

ونختتم معاكم بحدث رياضى يتابعه الجميع، وهو بطولة كأس العالم لليد، وينهي منتخب مصر بقيادة مديره الفنى الإسبانى باروندو جارسيا مساء اليوم  ، استعداداته لمواجهة مقدونيا بكرة بعد وصول الأخير ل القاهرة للمشاركة في كأس العالم لكرة اليد بدلا من التشيك التى أعلنت الإنسحاب بسبب حالات فيروس كورونا فى صفوف الفريق

ومن المقرر أن يخوض المنتخب مران رئيسى النهاردة مساء، بعدما حرص باروندو على خوض تدريبات الجيم بعد الفوز على تشيلى بنتيجة 35 مقابل  29 فى لقاء الإفتتاح مساء يوم الأربعاء .

 

 

 

**

وبكدة نكون استعرضنا مع حضراتكم أبرز الموضوعات اللى سيطرت على محركات البحث منذ مساء أمس، وحتى الآن، شكرًا لطيب المتابعة، وانتظرونا في متابعات أخرى على مدار اليوم، إلى اللقاء.

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة