أكرم القصاص - علا الشافعي

اوكلاند سيتي .. تعرف على منافسي الأهلي المحتملين بعد انسحاب بطل نيوزيلندا

الجمعة، 15 يناير 2021 05:12 م
اوكلاند سيتي .. تعرف على منافسي الأهلي المحتملين بعد انسحاب بطل نيوزيلندا اوكلاند سيتي
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 اوكلاند سيتي النيوزيلندى بات أول فريق ينسحب من منافسات كأس العالم للأندية، بعدما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم، الجمعة، أن الفريق النيوزيلندي لن يتمكن من المشاركة فى المونديال الذى سيقام فى قطر خلال الفترة من الأول إلى 11 فبراير، لعدم تمكنه من تنفيذ تدابير الحجر الصحى التى تتطلبها سلطات نيوزيلندا، بسبب جائحة كورونا.

ويعد فريق اوكلاند سيتي أكثر الفرق مشاركة فى تاريخ كأس العالم للأندية برصيد 9 مشاركات.

وتأهل فريق الدحيل القطري بطل الدوري في بلاده إلى الدور التالي، بعد انسحاب اوكلاند سيتي، حيث كان من المفترض أن يتواجه الفريقان في الدور الأول للبطولة.

اوكلاند سيتي
اوكلاند سيتي

 

اوكلاند سيتي
 

وبذلك سيواجه الأهلي، بطل دوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي 2020-2021، أحد ثلاث فرق في دور الثمانية، بعد انسحاب اوكلاند سيتي.

وسيلتقي الأهلي مع أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل دوري أبطال آسيا، أو الدحيل بطل الدوري القطري، أو تيجريس أونال المكسيكي بطل أمريكا الشمالية "دوري أبطال الكونكاكاف".

فيما سيلعب في الدور نصف النهائي مباشرة، فريق بايرن ميونخ الألماني بطل دوري أبطال أوروبا، والفائز بلقب كأس ليبرتادوريس من أندية أمريكا الجنوبية، حيث سيلتقي في المباراة النهائية فريقا بالميراس وسانتوس البرازيليين يوم 30 يناير المقبل، في ملعب "ماراكانا" الشهير.

وقال فيفا فى بيان رسمى اليوم لعلان انسحاب اوكلاند سيتي :"على الرغم من التبادلات المنتظمة بين فيفا والنادى والاتحاد النيوزيلندي لكرة القدم واتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم في الأيام الأخيرة، إلا أن متطلبات سلطات نيوزيلندا فيما يتعلق بالعزل والحجر الصحي تتجاوز اختصاص الفيفا، وبالتالى فلم يكن من الممكن الوصول إلى حل".

وينفذ فيفا بالتعاون مع السلطات القطرية بروتوكول طبي وأمني شامل يوفر الضمانات اللازمة لحماية صحة وسلامة جميع المشاركين في المسابقة.

اوكلاند سيتي
اوكلاند سيتي

 

اوكلاند سيتي
 

بعد انسحاب اوكلاند سيتي، فإن منافسات كأس العالم للأندية  تنحصر بين الدحيل القطرى والأهلي وبايرن ميونخ الألمانى وأولسان هيونداي وتيجريس أونال المكسيكي، فيما يحدد الفائز بنهائي ليبرتادوريس والمقرر في 30 يناير ممثل أمريكا الجنوبية، لن تقام مباراة الجولة الأولى وسيبدأ الدحيل المنافسة من الدور الثاني بخلاف ذلك يبقى شكل المنافسة بلا تغيير.

وستجرى قرعة تحديد المواجهات المباشرة لكأس العالم للأندية في مدينة زيورخ السويسرية يوم الثلاثاء المقبل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة