أكرم القصاص - علا الشافعي

"التعليم" تنتهى اليوم من استكمال مناهج الترم الأول أون لاين

الجمعة، 15 يناير 2021 01:17 ص
"التعليم" تنتهى اليوم من استكمال مناهج الترم الأول أون لاين الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنتهى اليوم الجمعة 15 يناير الجارى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من استكمال شرح المناهج الدراسية أون لاين بعد توقف الدراسة، حيث انتهت الفترة التي حددتها الوزارة لشرح واستكمال مقررات الفصل الدراسى الأول، والتي بدأت 2 يناير ولمدة أسبوعين.

ووفرت الوزارة مجموعة من القنوات لبث الدروس التعليمية لمختلف المراحل الدراسية وفق جدول بث أسبوعي يجرى الإعلان عنه بداية من العام الدراسي الحالي 2020/2021، وذلك بالإضافة إلى القنوات التعليمية التي يبثها قطاع القنوات المتخصصة، ويتم بث هذه القنوات فضائيًا وعبر البث الأرضي، وإعلان جدول البث أسبوعيًا على صفحة الوزارة عبر الفيس بوك والموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.
 
- إطلاق "منصة الحصص الإلكترونية" https://www.hesas.eg
 
توفر طرق تعلم جديدة وشرحا سلسا للمناهج الدراسية بطريقة تفاعلية وممتعة أون لاين، يقدمه معلمون خبراء في مجالهم، بالإضافة إلى أسئلة على كل درس تدعم نظام التقييم الجديد للمرحلة الثانوية، كما تحتوي المنصة على مصادر تعليمية متعددة من بنك المعرفة المصري.
 
- نظام إدارة التعلم LMS.EKB.eg
 
المصدر الرئيسي للمذاكرة لطلاب المرحلة الثانوية، حيث تضم محتوى رقميا تفاعليا مربوطا بالمناهج الدراسية لمساعدة الطالب على الفهم بشكل أفضل، ومعرفة مخرجات التعلم المتاحة في كل درس من خلال المحتوى التفاعلي الذي يضم نصوصا ومقالات ورسومات وصورا ومقاطع فيديو لكل موضوع أو درس في المنهج، بالإضافة إلى تمارين تساعد الطالب على تقييم فهمه للموضوع وتصحيح أخطائه.
 
- المكتبة الرقمية Http://study.ekb.eg
 
والتي تضم محتوى علميا رقميا لكافة المراحل التعليمية بالوسائط المتعددة (فيديو- صور- أفلام وثائقية)، فضلاً عن إتاحة أكثر من 80 قاموسا ومعجما للاستخدام، وكتب موسوعة الفراشة، ومحتوى متعدد التخصصات لسنوات نظام التعليم الجديد.
 
- منصة التواصل Edmodo.org
 
وهي منصة أطلقتها الوزارة للتواصل بين الطلاب والمعلمين عن بعد، حيث تمكن ما يقرب من 22 مليون طالب موزعين على ما يقرب من 55 ألف مدرسة أن يتوصلوا مع المعلم كما لو كان في المدرسة، وذلك لشرح الدروس التعليمية والإجابة على استفسارات الطلاب وتسليم المشروعات البحثية.
 
- منصة البث المباشر للحصص الافتراضية https://stream.moe.gov.eg
 
وهي منصة أطلقتها الوزارة لبث المراجعات لطلبة الثانوية العامة والدبلومات الفنية خلال العام الدراسي 2019/2020، قبل امتحانات الشهادة الثانوية العامة والدبلومات الفنية.
 
- قناة وزارة التربية والتعليم على يوتيوب
 
وهى قناة مخصصة لبث المواد التعليمية لجميع المراحل التعليمية عبر اليوتيوب.
 
- إطلاق منصة التعليم المصري eduhub.moe.gov.eg
 
وهى منصة أطلقتها الوزارة لتوضيح طرق استخدام المنصات التعليمية التي أعلنت عنها الوزارة مع توضيح طرق استخدام كل منصة بمفردها وتقديم دليل شامل لأبنائنا الطلاب لاستكمال العملية التعليمية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة