خالد صلاح

سقوط أشهر نصاب في الجيزة .. 32 سنة ينتحل صفة ضابط شرطة .. منح نفسه الترقيات وأحال نفسه للمعاش .. ضبط 7 حقائب مستندات مزيفة وأختام بحوزته .. وزوجته وأولاده في ذهول بعد كشف تورطه في قضايا تزوير واحتيال بالجملة

الجمعة، 15 يناير 2021 11:23 ص
سقوط أشهر نصاب في الجيزة .. 32 سنة ينتحل صفة ضابط شرطة .. منح نفسه الترقيات وأحال نفسه للمعاش .. ضبط 7 حقائب مستندات مزيفة وأختام بحوزته .. وزوجته وأولاده في ذهول بعد كشف تورطه في قضايا تزوير واحتيال بالجملة ضبط متهم - أرشيفية
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واحدة من أخطر وأغرب عمليات النصب والاحتيال، التي وقعت خلال السنوات الماضية، دارت أحداثها في محافظة الجيزة، بطلها مسن يبلغ من العمر 65 عاما، نجح خلال سنوات عمره الماضية في انتحال صفة ضابط، لما يقرب من 32 سنة، وكانت المفاجأة التي اكتشفها رجال المباحث عقب القبض عليه، أنه عندما تقدم لخطبة زوجته، أوهمها وأسرتها أنه ضابط، واستمر في الاحتيال عليها خلال تلك السنوات، رغم إنجابه منها أبناء، أوهمهم أيضا بعمله كضابط.

 

صدمة كبيرة أصابت زوجة المتهم وأبناءه، عندما اقتحم رجال المباحث شقة المتهم، وتم القبض عليه، والعثور بغرفته الخاصة، على حقائب تحتوي على أختام، وشهادات، ومستندات مزيفة، حيث ردد أحد أبناء المتهم جملة "إزاي دا حصل، بابا كان بيترقى وبنحتفل بالترقية، وطلع معاش كمان".

 

المتهم الذي يتمتع بموهبة كبيرة في الاحتيال والنصب، والتزوير، استكمل خطته لإيهام كل من حوله بصفته المنتحلة كضابط، بتعليق صوره مرتديا ملابس ميري على حوائط شقته، بالإضافة إلى إقامته بأحد المناطق الراقية في محافظة الجيزة.

 

المتهم تم القبض عليه، وسقط بعد مرور تلك السنوات الطويلة، عقب ورود معلومات لضباط مديرية أمن الجيزة، تفيد انتحال أحد الأشخاص لصفة ضابط برتبة عميد بالمعاش، وتورطه في عمليات تزوير كبيرة، لشهادات ومستندات رسمية، وعقود بيع، مستخدما أختام مزيفة، ولاب توب، وطابعة حديثة.

 

توجهت قوة أمنية إلى شقة المتهم، بأحد الشوارع الراقية في محافظة الجيزة، عقب الحصول على إذن من النيابة، وتم القبض عليه، وكانت المفاجئة، بعثور رجال المباحث على صور للمتهم مرتديا ملابس ميري، معلقة على حوائط الشقة، وعدم علم زوجته وأبنائه بهويته الحقيقية، حيث يوهمهم أنه ضابط منذ سنوات طويلة.

 

وعثر رجال المباحث داخل غرفة خاصة بشقة المتهم، على لاب توب، وطباعة، يستخدمها المتهم في التزوير، بالإضافة إلى ما يقرب من 7 حقائب، تحتوي على كمية كبيرة من الشهادات، والمستندات، والأختام، وعقود البيع المزيفة، تم التحفظ عليها، كما تم التحفظ على الصور الفوتوغرافية التي يعلقها المتهم بشقته مرتديا ملابس ميري، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم والمضبوطات، وأحيل إلى النيابة التي قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة