خالد صلاح

استقرار أسعار الذهب اليوم الجمعة.. وعيار 21 يسجل 810 جنيهات للجرام

الجمعة، 15 يناير 2021 11:27 ص
استقرار أسعار الذهب اليوم الجمعة.. وعيار 21 يسجل 810 جنيهات للجرام الذهب - ارشيفية
كتب ــ إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقرت أسعار الذهب بالتعاملات الصباحية اليوم الجمعة، بعد ارتفاع مساء أمس الخميس  بقيمة 3 جنيهات، وسجل الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 810 جنيهات للجرام حتى صياغة هذه السطور، مع توقعات بتغير الأسعار خلال الساعات القادمة مع اتجاه لصعود الذهب.


أسعار الذهب اليوم:



عيار 24 سجل 925.25 جنيه.

عيار 21 سجل 810 جنيهات.

عيار 18 سجل 764.25 جنيه.

الجنيه الذهب 6840 جنيها.

أونصة الذهب 1848 دولار.
 

رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي جيروم باول قال، إن رفع سعر الفائدة "لن يكون قريبا" وأبدى رفضه لمقترحات بأن يبدأ البنك المركزي قريبا في تقليص مشتريات السندات.

 

وقال باول في مقابلة عبر الإنترنت مع أستاذ بجامعة برنستون إن الاقتصاد مازال بعيدا عن أهداف مجلس الاحتياطي وإنه لا يرى مبررا للعدول عن سياسة التيسير النقدي البالغ "لحين إتمام المهمة على أكمل وجه"، وهو ما يجعل جاذبية الذهب مستمرة.

 

ودفعت تقارير ذكرت أن خطة بايدن لتقديم مساعدات للتخفيف من تداعيات فيروس كورونا، والمقرر الإعلان عنها في وقت لاحق اليوم، تتكلف نحو تريليوني دولار عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات للارتفاع قرب أعلى مستوى في عشرة أشهر وساعدت على رفع الدولار.

 

وقالت مارجريت يانج الخبيرة الاقتصادية لدى ديلي فيكس "التحفيز المالي سيعزز التعافي الاقتصادي، مما يقود إلى صعود أسعار الفائدة الحقيقية وكذلك يثير آمال تقليص من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي، على الجانب الآخر، سيزيد توقعات التضخم".

 

وأضافت، أن الذهب سيواجه صعوبات عند تلك المستويات السعرية إذ أن التحفيز يؤثر عليه إيجابا وسلبا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة