أكرم القصاص - علا الشافعي

"مصر تستطيع" يعرض محاكاة لتدريبات سلاح المظلات فى مصر.. فيديو

الخميس، 14 يناير 2021 08:18 م
"مصر تستطيع" يعرض محاكاة لتدريبات سلاح المظلات فى مصر.. فيديو المحاكاة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض برنامج "مصر تستطيع"، تقديم الإعلام أحمد فايق المذاع على قناة DMC، محاكاة تدريب النزول بالمظلة بسلاح المظلات فى مصر.

وقال أحد الجنود فى سلاح المظلات، إنه تجرى محاكاة لتدريب الجنود من قوات المظلات على الأرض، قبل تجريبهم على القفز من الطائرة، وكيفية النزول بطريقة سليمة، وعندما  يواجه أى مشاكل لابد من حلها أثناء الهبوط، مضيفا أنه لو حدث أى عطل فى المظلة يتعامل الجندى للرجوع إلى وضعه الطبيعى.

وقال المقدم محمد محمود، إن هناك كتيب هنجر شئون المظلات، ويوجد بها قسم الإمدات المتوسط التى تخدم على جناح التطبيق، ويوجد بها فحص شامل على كل حاجة للتأكد من سلامة المظلة، حفاظا على أرواح الجنود، ويليها مرحلة الإمداد المتوسط.

وقال الإعلامى أحمد فايق، إن 74 عاما مر على تاريخ تأسيس سلاح المظلات المصرى أو ما عرف وقتها بالجنود الطائرة، وهو أول ما يمهد للحرب ويضع خطوات للانتصار، وكانت مصر من أولى الدول التى أسست هذا السلاح عقب الاتحاد السوفيتى عام 1951 عندما سافر 4 ضباط مصريين هم محمد عاطف عبد الغفار ومحمد جمال سليمان وعبد القوى عزت، للتدريب على القفز الحر.

وأضاف خلال برنامجه، أن قوات المظلات يجيدون القفز في الجو والسباحة في السماء والغطس في أعماق المياه واستخدام كل أنواع السلاح، وشارك سلاح المظلات فى العديد من الحروب من أول العدوانى الثلاثى حتى حربى الاستنزاف وحرب أكتوبر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة