أكرم القصاص - علا الشافعي

التونسى حمزة رفيعة حديث الصباح والمساء فى يوفنتوس الإيطالى.. فيديو

الخميس، 14 يناير 2021 11:27 ص
التونسى حمزة رفيعة حديث الصباح والمساء فى يوفنتوس الإيطالى.. فيديو حمزة رفيعة
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

استطاع التونسي الشاب حمزة رفيعة لاعب نادى يوفنتوس الإيطالى خطف الأنظاربعد فوز فريقه أمام على جنوى بنتيجة 3 / 2 في دور الـ 16 لمسابقة كأس إيطاليا.

قاد اللاعب الشاب التونسي حمزة رفيعة فريقه يوفنتوس للتأهلى لربع نهائي كأس إيطاليا، بعد تغلبه على ضيفه فريق جنوى بنتيجة 3 - 2، بعد امتداد المباراة للأشواط الإضافية عقب نهاية الوقت الأصلى بالتعادل الإيجابي 2 - 2، والتى جمعت الفريقين على ملعب "أليانز"، ضمن منافسات دور الـ 16 من كأس إيطاليا.

واتجهت المباراة للأشواط الإضافية لينجح اللاعب الشاب التونسي حمزة رفيعة فى تسجيل هدف تأهل يوفنتوس للدور التالى فى الدقيقة 104.  

 

اهداف يوفنتوس ضد جنوى
 

 

رفيعة بطل كأس إيطاليا مع رديف يوفنتوس

 

 

- ولد رفيعة في تونس يوم 2 أبريل 1999، لكنه انتقل مع عائلته إلى فرنسا، وبدأ ممارسة كرة القدم عام 2005 في عمر 6 سنوات مع نادي بورن تيرايون للهواة، وشهد عام 2009 انتقال رفيعة لفريق برون جرون ليو للهواة، قبل أن يجلب انتباه الكشافين في نادي أولمبيك ليون، وينتقل إلى أكاديميته، التي تعد بين الأفضل في فرنسا، وذلك في عام 2010.

رفيعة - رونالدو

 

- تطور رفيعة في مركز الجناح داخل فرق أكاديمية ليون، حتى وصل إلى فريق الرديف بالنادي عام 2017، ليجذب أنظار الكشافين في عدد من أكبر الأندية الأوروبية، ويقرر في العام 2019 الانتقال صوب مدينة "تورينو" وتحديدا نحو كبيرها وكبير إيطاليا، يوفنتوس.

- يوفنتوس حصل على توقيع رفيعة مقابل نصف مليون يورو، لكن إجمالي رسوم الانتقال قد تصل إلى 5 ملايين يورو، بحساب الإضافات والحوافز، علما أن ليون يمتلك بندا في العقد يمنحه نسبة 20% من بيع اللاعب في المستقبل.

- بعد توقيع حمزة رفيعة على عقد مع يوفنتوس ينتهي في يونيو 2022، بدأ رفيعة مسيرته مع الفريق الرديف لليوفي تحت 23 عاما، حيث ظهر لأول مرة في 26 أغسطس 2019.

فرحة حمزة رفيعة

 

- في ديسمبر من العام ذاته، سجل حمزة رفيعة أول هدف في مسيرته مع رديف اليوفي، وكان على حساب بياتشينزا بنتيجة 2-1، ما سمح للفريق بالتأهل إلى نصف كأس إيطاليا تحت 23 عاما.

- صنع حمزة رفيعة التاريخ بمنحه رديف يوفنتوس لقب كأس إيطاليا تحت 23 عاما للمرة الأولى في تاريخ النادي، بعدما سجل في انتصار فريقه على تيرنانا 2-1.

- سجل حمزة رفيعة لـ5 أهداف وصناعة 9 تمريرات حاسمة خلال 42 مباراة بمختلف المسابقات مع رديف يوفنتوس، دفع بيرلو مدرب الفريق الأول لتصعيده، وذلك مع بدايات الموسم الحالي.

- رغم أن رفيعة يحمل الجنسية الفرنسية، ولعب مع منتخب "الديوك" تحت 17 و 18 عامًا، لكنه اختار في النهاية اللعب مع المنتخب التونسي الأول الذي خاض معه 7 مباريات دولية، م يسجل خلالها أي هدف، وصنع هدفين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة