أكرم القصاص - علا الشافعي

نداء من النيابة لضحايا تحرش طبيب مصر الجديدة.. بنشرة الظهيرة لتليفزيون اليوم السابع

الأربعاء، 13 يناير 2021 01:44 م
نداء من النيابة لضحايا تحرش طبيب مصر الجديدة.. بنشرة الظهيرة لتليفزيون اليوم السابع نشرة الظهيرة
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار الظهيرة، والتى جاء بها عدد من الأخبار العالمية والمحلية، وأعدها محمود حسن، وقدمتها نسرين فؤاد.



والبداية كانت من وزارة التعليم التى أعادت التأكيد أن الحديثَ عن إلغاءِ امتحانات الفصل الدراسى الأول أمرٌ غير منطقى، مشددةً على أن الامتحانات لم تلغى ولكن تم تأجيلُها لما بعد إجازةِ نصفَ العام الدراسى التى تنتهى يوم 20 فبراير المقبل.

 

وأوضحت وزارةُ التربية والتعليم، أن الوزارةَ سوف تدرسُ بشكلٍ كبير آليةَ تقييم الطلاب، وإن كان هناك تراجع فى معدلاتِ الإصابة بكورونا بشكلٍ يومى، مشددةً على أن عقد اختباراتٍ للطلاب مرهونٌ بتحسنِ الوضع الصحى للبلاد بشأن إصابات كورونا.

 

وفى وزارة ُالصحة هناك أخبار جديدة عن جهود مصر لمواجهة الوباء العالمي، فقد قالت الوزارة إن موقعَ تسجيل وحجز لقاح كورونا سيجرى إطلاقُه رسميا أواخرَ الشهر الجارى، حتى يتمكن جميعُ المواطنين من التسجيل.

 

وأضافت وزارةُ الصحة أن لقاح (سينو فارم) الصينية وصل منه إلى مصر أكثرَ من 50 ألفَ جرعة سيجرى استغلالُها قريبا فى التطعيم، وأن شحناتِ اللقاح الخاص بـ(سينو فارم) سيتم توريدُها تباعا خلال الفترةِ المقبلة، لافتا إلى أن لقاحَ استرازينكا يجرى تسجيلُه فى هيئةِ الدواء حاليا.


وفى نشرتنا كان هناك نداءٌ عاجل من النيابةِ العامة المصرية، وجهته للفتياتِ اللاتى تعرضن للتحرش وهتكِ العرض على يد طبيبٍ بشرى بمنطقة مصر الجديدة، وطالبت النيابة كلَ من يمتلك معلوماتٍ عن وقائع هذا الطبيب بسرعةِ التوجه إلى نيابة النزهة الجزئية، بمجمع محاكم مصر الجديدة بالقاهرة، للإدلاءِ بشهادتة والمعلوماتِ الكاملة حول المتهم وما ارتكبه بحقِ أى فتاة، ووقفِ نشر المعلومات التى لديهم على مواقع التواصل الاجتماعى.



وإلى البرلمانِ المصري اتجهت النشرة، حيث أعلن المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمينُ العام لحزبِ مستقبل وطن، اختيارَ الحزب له رئيسا لهيئتهِ البرلمانية، وزعيما للأغلبية بمجلس النواب.

 

وكان مجلسُ النواب، قد عَـقد اجتماعَه الأول أمس، حيث اختار المستشار حنفي الجبالي رئيسا له، كما تم اختيارُ المستشار أحمد سعد ومحمد أبو العينين وكيلين للبرلمان.




وطارت نشرتنا إلى الولايات المتحدة، فبعد مرورِ أسبوعٍ على حادثِ اقتحام الكونجرس الأمريكى، يكتسب مسعى الديمقراطيين فى الولاياتِ المتحدة لعزل الرئيس المنتهية ولايتِه دونالد ترامب زخماً مع بدءِ بعض زملائِه الجمهوريين فى الانقلاب عليه.

 

وقالت ليز تشيني، ثالث أكبر عضو جمهوري في مجلس النواب، إنها ستصوت لصالحِ عزل ترامب بعد أعمال الشغب في مقرِ الكونجرس، وذكرت صحيفة نيويورك تايمز، أن زعيمَ الجمهوريين في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل أخبر المقربين منه أنه سعيدٌ بأن الديمقراطيين يريدون عزلَ الرئيس، لأنه يعتقد أن ذلك سيساعدُ في تخليص الحزبِ الجمهوري من ترامب، الذى ارتكب جرائمَ تستوجب عزلَه.

 

وفى السياق نفسه، قال موقعُ يوتيوب إنه علق قناةَ الرئيسِ الأمريكي دونالد ترامب بسبب انتهاكِها السياساتِ المناهضةَ للتحريض على العنف بعد هجومِ أنصاره الأسبوع الماضى على مبنى الكونجرس.

 

وقال يوتيوب فى بيانٍ إن قناةَ ترامب ممنوعة الآن من تحميلِ فيديوهاتٍ جديدة أو البث الحي لمدة سبعةِ أيامٍ قابلةٍ للتمديد.



ومن الولايات المتحدة إلى دمشق انتقلت النشرة، وفى حصيلةٍ قياسية، ارتفع عددُ القتلى جراءَ الغاراتِ الإسرائيلية، فجر الأربعاء، على مناطقَ في شرق وجنوب شرق سوريا إلى 23 قتيلا.



واختتمت النشرة بخبر الأرصاد، حيث انتهت إجازتُنا القصيرة من الشتاء، حيث قالت هيئةُ الأرصاد الجوية، أنه بدايةً من اليوم تبدأُ الكتلةُ الهوائيه المؤثرة على البلاد بالتغير، حيث تتأثر البلاد برياحٍ جنوبية غربية نشطة مثيرة للأتربة علي شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

 

كما تشهد مناطقُ السلوم ومطروح والإسكندرية وبلطيم ورشيد أمطارا خفيفة على فتراتٍ متقطعة.


وبالنسبة لدرجاتِ الحرارة اليوم: القاهرة العظمى 25 والصغرى 13، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 13، أسوان العظمى 28 درجة والصغرى 11 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة