كيف تسير جلسة "عزل ترامب" فى الكونجرس الأمريكى؟

الأربعاء، 13 يناير 2021 03:04 م
كيف تسير جلسة "عزل ترامب" فى الكونجرس الأمريكى؟ دونالد ترامب
كتبت ـ نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سينعقد مجلس النواب الأمريكى بعد دقائق فى الساعة الـ9 صباحا بتوقيت واشنطن لمناقشة القواعد ومعايير تحديد التصويت على عزل الرئيس ترامب من منصبه بعد أحداث اقتحام الكونجرس وسيبدأ المشرعون فى مناقشة الأمر، وتنص القواعد على أنه ستكون هناك ساعتان من النقاش حول قرار العزل.

 

سيبدأ مجلس النواب مناقشة القرار، مع تقسيم الساعتين بالتساوى بين الجمهوريين والديمقراطيين، ويدير النقاش نائب من كل حزب، ويدعو الأعضاء للتحدث ويخصص موعد محددًا لكل خطاب.

 

ليس من الواضح من الذى سيقود النقاش حول الجمهوريين لأن القيادة منقسمة بشأن المساءلة. لكن حلفاء ترامب الأقوياء مثل نائب أوهايو جيم جوردان. نائب أريزونا آندى بيجز، ونائبة جورجيا مارجورى تايلور جرين، من أتباع QAnon، كانا من بين أولئك الذين دافعوا عن تصرفات الرئيس خلال مناقشة يوم الثلاثاء بشأن القرار الخاص بالتعديل الخامس والعشرين.

 

فى الأسبوع الماضى، دعمت غالبية أعضاء المؤتمر الجمهوري في مجلس النواب الرئيس وصوتت لصالح الاعتراضات على نتائج انتخابات الدولتين - بعد ساعات فقط من الهجوم. ولكن مع ظهور التفاصيل حول كيفية استشهاد المتطرفين الموالين لترامب الذين تم اعتقالهم في الأيام الأخيرة بالرئيس باعتباره مصدر إلهام لأفعالهم ، من المتوقع أن يزداد عدد الجمهوريين المستعدين لتوبيخه. حتى الآن ، الرقم الذي يعلن أنهم سيصوتون بنعم هو رقم واحد.

 

من جانبه علق مايك بنس نائب الرئيس الأمريكى فى رسالة إلى رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسى إنه يعارض اللجوء إلى التعديل الخامس والعشرين لعزل الرئيس دونالد ترامب من منصبه، وقال بنس "لا أعتقد أن مثل هذا الإجراء يصب في مصلحة أمتنا أو يتفق مع دستورنا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة