رئيسة وزراء اسكتلندا تعلن منع شرب الكحول خارج المنزل لمواجهة كورونا

الأربعاء، 13 يناير 2021 03:28 م
رئيسة وزراء اسكتلندا تعلن منع شرب الكحول خارج المنزل لمواجهة كورونا رئيسة وزراء اسكتلندا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت رئيسة وزراء اسكتلندا ، نيكولا ستورجيون أنه سيكون من غير القانوني تناول الكحول في الخارج في البر الرئيسي لاسكتلندا بينما سيتم تقليص خدمات التوصيل للمنازل ، حيث شرعت في تشديد إغلاق فيروس كورونا.

في حديثها للبرلمان الاسكتلندي ، أصرت رئيسة  الوزراء على أن الوضع "لا يزال محفوفًا بالمخاطر وخطيرًا للغاية" ، مضيفة أن 1794 شخصًا الآن في المستشفيات بسبب كورونا.

بينما قالت إنه قد يكون هناك بعض الأدلة على أن الإغلاق له تأثير ، قالت ستورجيون إن هناك حاجة إلى مزيد من الخطوات "لإبطاء" الفيروس وتقليل عدد الحالات.

وقالت إن مجلس الوزراء وافق على ستة تغييرات على اللوائح ، بما في ذلك الحد من توافر وتشغيل خدمات التوصيل للمنازل. سيتمكن تجار التجزئة الذين يبيعون الضروريات فقط ، مثل الملابس ومعدات الأطفال والكتب ، من تقديم الخدمات.

وقالت إنه سيتم منع الناس أيضًا من دخول المطاعم أو أماكن الضيافة للحصول على خدمات الوجبات الجاهزة ، مما يعني أن جميع مبيعات الأطعمة والمشروبات يجب أن تتم من خارج المبنى.

فيما يتعلق باستهلاك الكحول ، كشفت أنه سيكون من غير القانوني تناول الكحول في الخارج في جميع المناطق ذات المستوى الرابع ، اعتبارًا من يوم السبت.

وأضافت أن الحكومة الاسكتلندية ستعزز أيضًا القوانين التي تطالب أصحاب العمل بالسماح للموظفين بالعمل من المنزل ، حيث حثت العمال على البقاء في المنزل "حيثما أمكن ذلك".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة