أحمد صلاح حسنى: أنصح مصطفى محمد بالاحتراف.. وصالح سليم نجم سينما وملاعب

الأربعاء، 13 يناير 2021 11:12 ص
أحمد صلاح حسنى: أنصح مصطفى محمد بالاحتراف.. وصالح سليم نجم سينما وملاعب أحمد صلاح حسنى
كتب حسام الحاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الفنان أحمد صلاح حسنى نجم كرة القدم الأسبق خلال زيارته لـ"اليوم السابع" العديد من الكواليس الخاصة بمشواره الكروى، فضلا عن الأحداث التى تدور على الساحة الرياضية فى الوقت الحالى وعلى رأسها ملف احتراف مصطفى محمد لاعب الزمالك.

ووجه أحمد صلاح حسنى نصيحة خاصة لمصطفى محمد بالاحتراف الخارجى معللا رأيه بأن اللعب فى أوروبا مختلف عن الدورى المصرى، الأمر الذى يمنح اللاعب الخبرات والاحتكاكات واكتساب الثقافات موضحا أنه مع فكرة احتراف أى لاعب.

ورد صلاح حسنى على سؤال من فى جيله كان يستحق اللعب فى المونديال قائلا: "كثيرون، حازم إمام، طارق السعيد، عصام الحضرى، أبو تريكة، عماد متعب، محمد زيدان، إبراهيم سعيد، عبد الظاهر السقا، أحمد حسن، محمد بركات، محمد عمارة، ياسر رضوان، عبد الستار صبرى، ميدو وأسماء كثيرة كانت تستحق أن تمثل مصر".

وكشف أحمد صلاح حسنى سبب اتجاهه للتمثيل بعد اعتزاله كرة القدم وعدم ممارسة مهنة التحليل قائلا: "لم أفكر في التحليل لأنني أحب الفن الموسيقى والتمثيل، وأردت إثبات أننى ممثل محترف والحمد لله حققت ما أردت".

واختتم حديثه عن رأيه في لاعبي كرة القدم الذين اتجهوا للتمثيل قائلا: "صالح سليم قدم فيلم تحفة "الشموع السوداء" مثله بحرفية جدا، كان أكثر حد مميز فضلا عن أنه كان نجما فى الملاعب".

واستهل أحمد صلاح حسنى مسيرته الكروية فى ناشئى نادي هليوبوليس، ثم انتقل للنادي الأهلي عام 1997، ليلعب بين جدرانه لمدة 4 سنوات، تلقى بعدها عرضًا من نادي فرانكفورت الألماني، الذي بات معه اللاعب المصري الوحيد الذي حقق لقبًا قاريًا أوروبيًا، وهو كأس "الإنتر توتو"، واختير ضمن أفضل 100 موهبة كروية شابة في العام، في تقرير لمجلة "ورلد سوكر".

ولم تستمر رحلة صلاح حسنى طويلًا، حيث اعتزل عام 2008، بعدما لعب لأندية جنت البلجيكي، ورايزسبور التركي، والأهلي والمقاولون العرب والاسماعيلي في مصر اتجه أحمد صلاح حسني بعد الاعتزال مباشرةً لتلحين الموسيقى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة