أكرم القصاص - علا الشافعي

"آدم الزغبي".. حكاية لاعب مصري سابق منعته كورونا من تمثيل أمريكا في "مونديال اليد"

الأربعاء، 13 يناير 2021 11:54 ص
"آدم الزغبي".. حكاية لاعب مصري سابق منعته كورونا من تمثيل أمريكا في "مونديال اليد" آدم زغبي
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"سيكون في وضع فريد من نوعه مع فريق الولايات المتحدة".. بهذه العبارة تحدث موقع اللجنة الأولمبية الأمريكية "تيم يو.إس.إيه." عن لاعب كرة اليد المصري-الأمريكي، آدم زغبي، الذي يمثل المنتخب الأمريكي في بطولة العالم للرجال التي تنطلق، اليوم الأربعاء، في مصر ولكن ذلك قبل اعتذار أمريكا رسميا عن المشاركة فى البطولة بسبب انتشار فيروس كورونا بين اللاعبين وإعلان مشاركة منتخب سويسرا بديلا لها.
 
آدم زغبي (1)
آدم زغبي يرتدي رقم 2 فى صفوف منتخب أمريكا
 
وما يضفي مزيدا من التميز على التجربة الفريدة لآدم زغبي، صاحب الـ34 عاما، أنه كان عضوا في اللجنة المسؤولة عن تنظيم بطولة العالم لكرة اليد 2021، قبل أن يُمنح فرصة تمثيل المنتخب الأمريكي في البطولة، ليضطر للاعتذار عن عدم استكمال مهامه كإداري محترف في اللجنة المنظمة للبطولة في بلده الأصلي، ليمارس دورا آخر كلاعب في البطولة ذاتها مع المنتخب الأمريكي، الذي يحمل جنسيته، ويشارك للمرة الأولى في بطولة العالم.
 
يقول الزغبي في مقابلة مع "تيم يو.إس.إيه." من القاهرة: "عملت هناك لشهرين، كنت أخطط لبعض الأنشطة الدعائية (للبطولة)، ثم كان عليّ التوقف".
 
وُلد الزغبي في بروكلين بمدينة نيويورك الأمريكية، لكنه انتقل بعد أقل من عام بسبب عدم قدرة والدته - التي كانت لاعبة في منتخب سيدات مصر لكرة اليد- على التكيف مع الحياة في الولايات المتحدة، ليترعرع في مصر، حيث مثّل جميع منتخباتها لكرة اليد، كما لعب لعدد من الأندية المصرية، أبرزها النادي الأهلي، قبل أن يلعب للمنتخب الأمريكي منذ 2010، لكنه واصل الحياة في مصر رغم ذلك.
 
آدم زغبي (2)
آدم زغبي
 
ويتوقع النجم المصري-الأمريكي أن يحظى فريقه بوقت جيد خلال مبارياته في البطولة، وقال إن "كثيرا من الأشخاص يريدون أن يأتوا ويشاهدوا، يسألونني عن التذاكر، ويسألونني عما إذا كانت البطولة ستُذاع أم لا".
 
ورغم تمثيله للمنتخب المصري الأول بين عامي 2005 و2008، لكن الزغبي لم يحظ بفرصة المشاركة معه في بطولة العالم 2007 حينما كان عمره 20 عاما، وفضّل الجهاز الفني آنذاك الاعتماد على لاعبين أكبر سنا في تلك البطولة، ليحمل مونديال هذا العام "مصر 2021" أولى مشاركاته في بطولة العالم للكبار، الأمر الذي يبدو أنه يثير حماسته كثيرا.
 
وكان من المقرر مشاركة الولايات المتحدة الأمريكية في كاس العالم لكرة اليد بقرار من الاتحاد الدولي للعبة، الذي رشح المنتخب الأمريكي بناء على طلب من اتحاد أمريكا الشمالية، بعد تعذر إقامة الدورة الخاصة بترشيح منتخب من قارة أمريكا الشمالية بسبب جائحة فيروس كورونا، وكانت الدورة ستقام بمشاركة منتخبات كندا وجرينلاند وبورتوريكو والولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 2 إلى 9 نوفمبر الماضي، لكنه اعتذر فى اللحظات الأخيرة بسبب انتشار فيروس كورونا بين لاعبيه ليشارك منتخب سويسرا فى مونديال اليد بدل أمريكا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة