خالد صلاح

الفرعون المصرى يستعد للعرض..هل انتهت مراحل ترميم مقتنيات الملك توت عنخ آمون؟

الأربعاء، 13 يناير 2021 07:00 م
الفرعون المصرى يستعد للعرض..هل انتهت مراحل ترميم مقتنيات الملك توت عنخ آمون؟ تابوت الملك توت عنخ آمون
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسين كمال، مدير عام شئون الترميم بمشروع المتحف المصرى الكبير، إن جميع مقتنيات الملك توت عنخ آمون التى تم نقلها من المتحف المصرى بالتحرير إلى معامل الترميم بالمتحف المصرى الكبير، تم ترميمها وجاهزة للعرض، وقت افتتاح المتحف كما هو مقرر له فى العام الحالى 2021م.

وأوضح الدكتور حسين كمال، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن جميع مقتنيات توت عنخ آمون جاهزة ولا يتبقى غير التى يتم عرضها فى المتحف المصرى بالتحرير خلال الوقت الحالى، والتى لا تحتاج إلى ترميم، ومجرد وصولها سيتم دخولها فى سيناريو العرض المتحفى على الفور.

وقال الدكتور الطيب عباس، مساعد الوزير للشئون الأثرية بالمتحف المصرى الكبير، في تصريحات سابقة لـ "اليوم السابع"  حتى الآن تم تجهيز ما يتجاوز الـ 52 ألف قطعة أثرية، بعد دخولها مركزالترميم بالمتحف، والمجهز على أعلى مستوى بتقنيات علمية عالمية، كما تم تسجيل عدد كبير من الآثارعلى قاعدة البيانات الخاصة بالمتحف.

وأضاف مساعد الوزير للشئون الأثرية بالمتحف المصرى الكبير: لقد تم تسجيل ما يتجاوز الـ 82 ألف قطعة على قاعدة بيانات المتحف الكبير، منها ما تم نقله للمتحف بالفعل، ومنها يتم نقله لاحقًا خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الدكتور الطيب عباس، يتم نقل باقى المقتنيات الخاصة بالملك الفرعونى توت عنخ آمون، حسب ما تقتاضيه الحاجة وقتها، ونحن حريصين على أن تكون القطع الباقية والمعروضة فى متحف التحرير لحين افتتاح المتحف الكبير، هى التى لا تحتاج إلى ترميم، حتى تكون جاهزة للعرض بشكل مباشر فور نقلها، لأن كل قطعة قد تستغرق أعمال ترميمها ما يقرب من 5 شهور.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة