عبد العال ينافس الجبالى على رئاسة البرلمان الجديد.. فى نشرة الظهيرة

الثلاثاء، 12 يناير 2021 12:44 م
عبد العال ينافس الجبالى على رئاسة البرلمان الجديد.. فى نشرة الظهيرة نشرة الظهيرة
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الظهيرة، والتي جاء بها عدد من الأخبار الهامة، عالميا ومحليا، وأعدها محمود حسن، وقدمتها نسرين فؤاد.

وبداية النشرة جاءت من 1 شارع مجلس الشعب، حيث تنعقد الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب الجديد، والتى تشهد أداء اليمين الدستورية فضلاً عن انتخاب رئيس المجلس ووكيليه، وترأس الجلسة النائبة فريدة الشوباشى بصفتها أكبر الأعضاء سنا، فى واقعة تاريخية هى الأولى من نوعها، حيث يرأس المجلس لأول مرة امرأة منذ تأسيسه قبل أكثر من 150 عاما.

وعلى منصب رئيس المجلس يتواجه مرشحان، هما الدكتور على عبد العال الرئيس السابق لمجلس النواب، والمستشار حفنى الجبالى عضو المحكمة الدستورية الأسبق.

وهناك فى نشرتنا خبر هام قادم من مطار القاهرة، حيث قررت وزارة الطيران المدنى، إعادة فتح الأجواء المصرية أمام الطيران القطرى فى الدقيقة الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 12 يناير، وذلك بعد قرار إغلاق المجال الجوى الذى استمر قرابة 3 أعوام ونصف العام.

وفى النشرة هناك واقعة طريفة عالميا، حيث حدث تغيرت قائمة أغنى أغنياء العالم بسرعة شديدة، فالملياردير الأمريكى إيلون ماسك، الذى تربع لفترة وجيزة على قائمة أغنى أثرياء العالم، قد تراجع إلى المركز الثانى مجددا بعدما خسر فى يوم واحد حوالى 14 مليار دولار بعد تراجع أسهم شركة "تسلا" للسيارات الكهربائية التى يمتلكها، لتصبح ثروته 173 مليار دولار، ويعود مالك شركة أمازون إلى الريادة من جديد 182 مليار دولار.

وبقيت النشرة فى الولايات المتحدة الأمريكية، فالساعة تدق في الولايات المتحدة الأمريكية، 8 أيام تفصلنا عن تنصيب جو بايدن، وسباق محموم فى الكونجرس الأمريكى لبدء إجراءات عزل ترامب خلال الساعات الأخيرة المتبقية له في البيت الأبيض، ومع تصاعد التوتر قال مكتب التحقيقات الفيدرالية FBI، إنه حصل على معلومات تفيد بأن "مظاهرات مسلحة" يتم التخطيط لها فى الولايات الـ50 بأمريكا بما فيها العاصمة، واشنطن، خلال الأيام القادمة وحتى يوم تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن فى الـ20 من الشهر الجارى.

وعدنا إلى مصر، فهناك حادث غامض وغريب بالنشرة، حيث عثرت مباحث الجيزة على جثمان شخصين في حالة تحلل بصحراء أطفيح، كما عثرت بجوار مكان دفنهما على عشة تحتوى مصنعا لإنتاج مخدر الحشيش، وترسانة أسلحة مدفونة أسفل العشة تضم أسلحة آلية، وآر بي جي، وتبين أن الجثتين تم دفنهما منذ ما يقرب من 6 شهور، مما أسفر عن تحللهما بالكامل، ولم يتم العثور على أي أوراق أو إثبات شخصية يكشف هويتهما.

واختتمت النشرة بخبر هام للأرصاد فقد كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ترتفع اليوم على كافة الأنحاء لتصبح أعلى من معدلاتها بـ 6 درجات خلال هذا الوقت من العام .

وذلك بسبب تكون منخفض جوى على البحر المتوسط يعمل على سحب كتلة جنوبية خلال اليوم تصل معها درجة الحرارة على القاهرة إلى 26 درجة، ولكن سرعان ما تنخفض غدا الأربعاء لتعود الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة