حكم الحجامة والكورونا الكاذبة.. أبرز قضايا على طاولة التوك شو

الثلاثاء، 12 يناير 2021 05:00 ص
حكم الحجامة والكورونا الكاذبة.. أبرز قضايا على طاولة التوك شو كورونا-ارشيفية
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، ونرصد أبزر ما جاء كالتالى..

أحمد كريمة لـ"التاسعة": الطب النبوى أكذوبة والحجامة ليست "سنُة"

قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن "الحجامة" كانت موجودة قبل الرسول صلى الله عليه وسلم، مردفا: "الحجامة كانت موجودة قبل الرسول وعيب ننسبها إلى السنة.. وطب الأعشاب ليسا نبويا.. ولفظ الطب النبوى أكذوبة لأن الطب بالأعشاب بأعشاب موجودة في البيئة وليست وحيا من الله سبحانة وتعالى كي نقول طبا نبويا".

أضاف كريمة، في لقاءه الأسبوعى ببرنامج "التاسعة" مع الإعلامى يوسف الحسينى، عبر قناة مصر الأولى بالتليفزيون المصرى: "الناس دلوقتى بتقولك حبة البركة.. وأنا أحب أقول للناس اللى بتشترى حبة البركة.. اللى عندنا كمون أسود وليس حبة البركة.. لأن حبة البركة الكيلو منها يساوى 5000 جنيه ومنشأها فى باكستان".

وأوضح الدكتور أحمد كريمة، أن تناول الأعشاب حلال، ما لم يتم تركيب العديد منها بشكل يضر صحة الإنسان، قائلا: "العشب حلال ولكن التركيبة التى تؤدى إلى الأمراض حرام.. لأنه ذلك يضر بالبدن، وأنا أتعجب من نفخ العضلات عند الرجال، والشفتين بالنسبة للنساء، وهذا تغيير في خلق الله بدون داعى".

أستاذ طب نفسى مساء DMC:

مئات الملايين يعانون من الكورونا الكاذبة على مستوى العالم

حذر الدكتور محمد المهدى أستاذ الطب النفسى، من حبس الأطفال والمراهقين فى المنازل خوفا عليهم من كورونا، معلقا: "مينفعش نحبس الأطفال والمراهقين لأسابيع وشهور، لازم يخرجوا ويتفسحوا بس ما يدخلوش في أماكن فيها زحام، لو راحوا في حديقة مفتوحة ومفيهاش زحمة ولعبوا، دا بيحققوا التباعد الاجتماعى والوقاية المطلوبة، ما تتحبسوش، والتباعد الاجتماعى لا يتطلب الحبس، فالمنظمات الصحية تتحدث عن ممارسة ألعاب المشى والجرى فى أماكن عامة".

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب، ببرنامج "مساء DMC"، مع الإعلامية إيمان الحصرى: "فيه ناس بقى عندهم فوبيا الكورونا، وهناك الكورونا الكاذبة يعانى منها مئات الملايين على مستوى العالم".

من ناحية أخرى، أشار إلى أن اللجوء للوسائل الخرافية والدجالين، بسبب انعدام اليقين في الحاضر والمستقبل وضعف قراءة الواقع بشكل موضوعى وواقعى، موضحا أن قراءة الطالع تكون فكاهية بداية كل عام وهو ما يوضح ضعف المواطنين.

وتابع:" أن الأحداث التي حدثت كانت عكس ما تنبؤوا به، يقولون شيء عام ويصدق منها شيء، 1 % منه حدث شيء مصادقة"، مؤكدا أن الأبراج ليس علم، ولا يقول ذلك فاتئاتا، لأن أي جامعة علمية محترمة في العالم لا نجد قسم لقراءة الطالع أو الفنجان أو الأبراج.

وأردف: "فيه جوازات بتوقف عشان يقولك برج الأسد مينفعش مع برج الحوت، فيه أم رفضت جوازة عشان البرج اللى متقدم لبرجها لا يتسق مع بنتها وحرمت بنتها مش شخص تحبه".

استشارى حالات حرجة يوضح مدى تأثر الأطفال بفيروس كورونا خلال الموجة الثانية

قال الدكتور حاتم سليمان استشارى طب الحالات الحرجة بمستشفى هيرفيلد بلندن، إن لقاح استرازينكا يتميز بسهولة نقله وتخزينه مع انخفاض سعره مقارنة بعدد من اللقاحات الأخرى، مشيرا إلى أنه فى الأغلب لا توجد آثار جانبية للقاح باستثناء عدد من الحالات التى تعانى من الحساسية.

وتابع سليمان خلال مداخلة عبر خاصية سكايب أن وضع فيروس كورونا أصعب بكثير وأسوأ من الموجة الأولى، مشيرا إلى أن الأطفال أصبحوا أكثر عرضة للإصابة بالفيروس خلال الموجة الثانية، مشيرا إلى أنه لا توجد حالات حرجة بين الأطفال إلا أعداد قليلة.

وواصل سليمان قائلا إنه يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية بشكل كبير فى بريطانيا للحد من سرعة انتشار الفيروس.

من جانب آخر قال الدكتور حاتم سليمان استشارى طب الحالات الحرجة بمستشفى هيرفيلد بلندن إن بريطانيا حاليا تشهد ذروة الموجة الثانية من فيروس كورونا، وهناك نقص فى عدد الأسرة بالمستشفيات للحالات الحرجة، مشيرا إلى أنه لا يوجد أى دليل علمى يشير إلى أن الفيروس بعد التحور أصبح أشرس، ولكن المؤكد أنه اصبح أكثر انتشارا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة