العالم هذا الصباح.. زعيم كوريا الشمالية يتبنى سياسة جديدة لتعزيز قوة بلاده بترسانة نووية.. القومى جبّاروف يحقق فوزا ساحقا بانتخابات الرئاسة فى قرغيزستان.. إندونيسيا تعثر على محرك الطائرة المنكوبة فى البحر.. صور

الإثنين، 11 يناير 2021 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. زعيم كوريا الشمالية يتبنى سياسة جديدة لتعزيز قوة بلاده بترسانة نووية.. القومى جبّاروف يحقق فوزا ساحقا بانتخابات الرئاسة فى قرغيزستان.. إندونيسيا تعثر على محرك الطائرة المنكوبة فى البحر.. صور العالم هذا الصباح
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم اليوم الإثنين، العديد من الأحداث المهمة، كان على رأسها تبنى السياسة الجديدة للحزب الحاكم في كورويا الشمالية، وذلك لتطوير المنظومة النووية لحماية الأمن القومي من الأعدام بحسب وصف الزعيم كيم كونج أون.

كما عثر فريق البحث والإنقاذ في إندونيسيا على حطام الطائرة المنكوبة والتى سقطت في بحر جاوة وكان على متنها 62 راكبا بينهم 10 أطفل، وإلى التفاصيل:-

 

زعيم كوريا الشمالية يتبنى سياسة جديدة لتعزيز قوة بلاده بترسانة نووية

شدت كوريا الشمالية على أهمية القدرات الدفاعية القوية في احتواء التهديدات العسكرية، وذلك في سياسة الحزب الحاكم الجديدة، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية.

وتم تبني التعديلات الجديدة في جلسة اليوم الخامس لمؤتمر الحزب الثامن في بيونج يانج، بعد يوم من وصف الزعيم كيم جونج أون الولايات المتحدة بأنها "العدو الرئيسي الأول" للبلاد وتعهد بتعزيز ترسانته النووية، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء المركزية الكورية (KCNA).

وذكر التقرير أن "(المقدمة) أوضحت بوضوح أن القدرات الدفاعية القوية ستحتوي بشكل أساسي التهديدات العسكرية وتحمي الاستقرار والبيئة السلمية في شبه الجزيرة الكورية.

وقالت الوكالة إن التعديل يعكس "الموقف الثابت" لكوريا الشمالية لإقامة سلام دائم في شبه الجزيرة الكورية ودفع التوحيد على أساس قوة عسكرية قوية.

وأضافت بيونج يانج في المقدمة أنها ستدعم بثبات "القوات المسلحة للجمهورية سياسياً وأيديولوجياً وفي التقنية العسكرية".

اجتماع الحزب الحاكم في كوريا الشمالية
اجتماع الحزب الحاكم في كوريا الشمالية

 

زعيم كوريا في الاجتماع
زعيم كوريا في الاجتماع

 

كلمة كيم كونج أون
كلمة كيم كونج أون

 

كيم كونج أون
كيم كونج أون

 

السياسي القومي جبّاروف يحقق فوزا ساحقا بانتخابات الرئاسة في قرغيزستان

حقق السياسي القومي صدر جبّاروف فوزا ساحقا بالانتخابات الرئاسية المبكرة في قرغيزستان والتي جرت إثر انهيار الحكومة السابقة.

وأظهرت البيانات الأولية لمفوضية الانتخابات المركزية أن جبّاروف حصل على نحو 80 في المئة من أصوات الناخبين، مما يعني عدم الحاجة لإجراء جولة إعادة.

وقالت المفوضية إن ما يزيد على 80 في المئة من الناخبين أيضا أيّدوا مقترحا بتعديل الدستور لمنح الرئيس سلطات أكبر على حساب البرلمان.

وأدت الاحتجاجات العنيفة التي اندلعت أواخر أكتوبر إلى تحرير جبّاروف (52 عاما) من السجن وصعوده إلى مقعد رئاسة الوزراء ثم توليه منصب القائم بأعمال الرئيس والذي استقال منه لاحقا من أجل الترشح للمنصب.

وكان جبّاروف محكوما عليه بالسجن لمدة طويلة بتهمة اختطاف حاكم إقليمي في إطار احتجاج، إلا أن ذلك الحكم ألغي خلال الاضطرابات التي وقعت في شهر أكتوبر، وتمكن من التفوق على منافسيه الستة عشر بفارق كبير خلال حملته.

ورغم نزعته القومية، فإن أول ما قام به جبّاروف عندما تولى رئاسة الوزراء كان إضافة الخلفية العرقية إلى بطاقة الهوية، وتعهد مرارا بالحفاظ على علاقة وطيدة مع موسكو.

انتخابات قيرغيزستان
انتخابات قيرغيزستان

 

صدر جباروف وزوجته
صدر جباروف وزوجته

 

طفل يشارك أمه في التصويت
طفل يشارك أمه في التصويت

 

فرز الأصوات
فرز الأصوات

إندونيسيا تعثر على محرك الطائرة المنكوبة في البحر
 

عثر فريق البحث والإنقاذ في إندونيسيا على حطام الطائرة المنكوبة والتى سقطت في بحر جاوة وكان على متنها 62 راكبا بينهم 10 أطفل، كما حددت السلطات موقعي الصندوقين الأسودين لطائرة سريويجايا، بالإضافة إلى انتُشال أشلاء بشرية وأجزاء من الطائرة.

واختفت الطائرة بوينج 737-500، التي كانت في طريقها إلى مدينة بونتياناك عاصمة إقليم كاليمنتان الغربية أمس السبت وعلى متنها 62 من الركاب وأفراد الطاقم، من شاشات الرادار بعد أربع دقائق من إقلاعها.

وقال رئيس اللجنة الوطنية لسلامة النقل في إندونيسيا سويرجانتو تجاهجونو إنه تم تحديد موقعي الصندوقين الأسودين لطائرة الرحلة إس.جي 182.

وقال قائد الجيش هادي تجاهجانتو دون أن يحدد إطارا زمنيا "نأمل في أن نتمكن من انتشالهما قريبا".

وقال مسؤول في البحث والإنقاذ إن البحث سيستمر ليلا لكن الجهود ستقتصر على مسح بالموجات الصوتية تنفذه الزوارق.

جنود البحرية الإندونيسية
جنود البحرية الإندونيسية

 

حطام الطائرة المنكوبة
حطام الطائرة المنكوبة

 

فرق البحث الإندونيسية
فرق البحث الإندونيسية

 

محرك الطائرة
محرك الطائرة








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة