أكرم القصاص - علا الشافعي

أبرز محطات حياة الراحل هادى الجيار.. مدرسة المشاغبين والمال والبنون (فيديو)

الأحد، 10 يناير 2021 10:52 ص
أبرز محطات حياة الراحل هادى الجيار.. مدرسة المشاغبين والمال والبنون (فيديو) رغدة بكر
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحل عن عالمنا فجر اليوم الفنان الكبير هادى الجيار متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا، وذلك عن عمر ناهز الـ71 عامًا، وفى هذا الصدد، بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم رغة بكر، استعرض خلالها أبرز المحطات في حياة الفنان الراحل.

وبدأت التغطية الخاصة بالحديث عن أن الفنان الكبير هادى الجيار قبل رحيله كان تعاقد على المشاركة في الجزء الثانى من مسلسل "الاختيار"، من بطولة النجمين الكبيرين كريم عبد العزيز وأحمد مكى، والمقرر عرضه خلال موسم رمضان المقبل.

ثم تابعت التغطية الخاصة أن هادي الجيار من مواليد 16 يوليو 1949، تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية، لمع اسمه من خلال دور "لطفي" في مسرحية "مدرسة المشاغبين" مقابل أجر 15 جنيها في الشهر، وفي العام الثاني أصبح أجره 20 جنيها.

رغدة بكر
رغدة بكر

بعد 15 يوما من عرض "مدرسة المشاغبين" قدّم اعتذارا مكتوبا لصناعها عن استكمال العمل، بسبب كثرة الإفيهات الجديدة التي يٌلقيها أبطال العمل وهو ما لا يُجيده، ودى الكواليس التى حكاها الفنان الراحل في أكتر من لقاء تليفزيونى.

وقال في 2018 "لقيت نفسي محتاس في وسطهم، روحت كتبت ورقة للأستاذ عبد المنعم مدبولي وقولتله مش عارف أروح فين وأجي منين في وسطهم، قالي أقعد وأتعلم وجرب وحاول تعمل زيّهم، وأقنعني أكمل".

أيضًا الراحل هادى الجيار شارك في العديد من المسلسلات التلفزيونية المهمة، ومنها: "المال والبنون، الراية البيضاء، أبناء ولكن، النوارس والصقور، الوجه الآخر، وسادسهم الشيطان، ثورة الحريم، العصيان وغيرها.

وفي المسرح له أعمال مهمة أيضا منها: "أحلام ياسمين" و"لما قالوا دا ولد" وغيرها.

بينما من أهم مشاركاته السينمائية في أفلام منها: "ثم تشرق الشمس، احترس عصابة النساء، رحلة المشاغبين" وغيرها.

جدير بالذكر أن آخر فيلم للفنان الكبير هادى الجيار كان عام 2016 من خلال فيلم "صابر جوجل" مع محمد رجب.

.وكان آخر ظهور له في مسلسل "شديد الخطورة" مع أحمد العوضي وريم مصطفى عام 2020.

الفنان الراحل هادى الجيار حارب فيروس كورونا ولكن لم يحالفه النصر، ورحل عن عالمنا فجر اليوم تاركا خلفه أكثر من 200 عمل فنى أبرزها مسرحية مدرسة المشاغبين ومسلسل المال والبنون.. والموت يحرمه من مشاهدة آخر أعماله فى رمضان المقبل "الاختيار 2" و"موسى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة