أكرم القصاص - علا الشافعي

قصة نجاح شاب تحول من صاحب ورشة إلى مالك مصنع ضخم بالمنيا.. "عامر" استعان بقرض جهاز تنمية المشروعات 500 ألف جنيه لتصنيع سيارات كهربائية ودراجات بالطاقة الشمسية.. ويؤكد: مستعد لصنع سيارة صديقة للبيئة لكل مواطن

الجمعة، 01 يناير 2021 12:30 م
قصة نجاح شاب تحول من صاحب ورشة إلى مالك مصنع ضخم بالمنيا.. "عامر" استعان بقرض جهاز تنمية المشروعات 500 ألف جنيه لتصنيع سيارات كهربائية ودراجات بالطاقة الشمسية.. ويؤكد: مستعد لصنع سيارة صديقة للبيئة لكل مواطن تركيب صورة
المنيا _ حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يقف التعليم حائلا ليصبح نموذجا متميزا بين أقرانه من الشباب، بعد حصوله على دبلوم الصنايع، وبدأ العمل بالخبرات التى اكتسبها أثناء الدراسة فى الدوائر الكهربائية إلى أن استطاع الحصول على ورشة صغيرة داخل مجمع الصناعات الصغيرة بالمنطقة الصناعية والذي يضم 92 وحدة متنوعة لمختلف الصناعات والورش.

عامر-يشرع-عمل-السيارة-المطعم
عامر-يشرع-عمل-السيارة-المطعم

بعد استلامه الورشة قرر العمل فى تصنيع السيارات الكهربائية وكذلك الدراجات التى تعمل بالكهرباء، بعد أن حصل على قرض من صندوق تمويل المشروعات الصغيرة، ليصبح فى زمن قصير قبلة الوزراء والشباب والمحافظين داخل ورشته الصغيرة حتى تمكن من عمل مصنع كبير.

ويقول عامر سيد محمد، الذى يبلغ من العمر 48 عاما، بعد حصولى على دبلوم الصنايع، لم أجلس فى البيت، بل قررت العمل فى مجال تخصيصى بالمدرسة وهو الدوائر الكهربائية، وأردت أن أكون مميزا، وفى عام 2007 تقدمت للحصول على ورشة داخل مجمع الصناعات بالمنطقة الصناعية، وبالفعل تمكنت من الحصول عليها، وفى هذا الوقت قررت ربط عملى بالدوائر الكهربائية بتصنيع السيارات التى تعمل بالطاقة الشمسية والكهربائية.

عامر-سيد-محمد-يشرح-مشروعه
لوحة-عداد-الدراجة-الكهربائية

ولفت عامر قائلا، نظرا لأن الموضوع مكلف قررت عمل قرض من صندوق تمويل المشروعات الصغيرة وتمكنت من الحصول على مبلغ 500 الف جنية على دفعتين، وكانت تلك نقطة الإنطلاق فى عالم تصنيع السيارات الكهربائية والدراجات الكهربائية والتى تتميز عن غيرها بتوفير الوقود وهى صديقة للبيئة وغير مكلفة وتمكن أى مواطن من شرائها لأنها رخيصة الثمن.

وأضاف عامر، أنه بعد تصنيع أول سيارة صغيره تعمل بالطاقة الكهربائية والشميسة بدأت أتعاقد مع التجار وأصحاب القرى السياحية لتوريد المنتج، وأقوم بالتوزيع فى الكثير من المحافظات، وأفكر بجدية فى فتح مصنع فى أفريقيا وتحديدا فى رواندا، مضيفا بعد أن نجحت فى الخطوة الأولى كان الأمر يتطلب مما أكبر وبالفعل أخذت مصنع بدأت العمل به وأقوم بإستيراد بعض المتطلبات من الخارج لكن الكثير من متطلبات السيارات والدراجات يتم تصنيعه داخل الورش بالمنطقة الصناعية.

لوحة-عداد-الدراجة-الكهربائية
 أثناء-الحديث-عن-شاشة-الاتوبيس

واستطرد عامر: لدى القدرة على تصنيع كل شئ بالكهرباء أو تحويل السيارات الغاز أو البنزين إلى كهرباء لكن العائق الوحيد هو الترخيص، وبالفعل قمت بعمل مطعم متحرك بالكامل بأرخص سعر ممكن يوجد بداخله كافة الكماليات ويعمل بالكهرباء والطاقة الشمسية.

وأكد عامر، أن لديه القدرة على صنع سيارة كهربائية تستخدم داخل المدن تستطيع أن تسير 60 كيلو بالشحنة الواحدة وسوف تكون فى متناول كافة الموظفين وأبناء مصر، والهدف من ذلك هو حماية البيئة من التلوث وتوفير وسيلة مواصلات أمنه للمواطنين، مشيرا إلى أن الدولة تقدم كافة الخدمات لنا وأن الــ 92 وحدة بالمنطقة الصناعية فتحت أبواب كثيرة لأشخاص كثيرين فأقل مشروع بداخلها يوجد له عامل واثنين وثلاثة وهناك أكثر من ذلك.

جانب-من-المنتجات-التى-تم-تصنيعها
جانب-من-المنتجات-التى-تم-تصنيعها

وأوضح عامر: أقوم الآن بتصنيع أتوبيس لديه القدرة على حمل 10 أشخاص يعمل بالكهرباء وأوشكت على الانتهاء من تصنيعه، قائلا مدة شحن الدراجة الكهربائية أو السيارات من 40 إلى 60 كيلو وتتحمل 2 ميجا بايت كهرباء أى من جنية إلى جنية ونصف فى المواصلة الواحدة الذى يصل إلى 60 كيلو متر وهذا أوفر بكثير عن السيارات العادية.

أثناء-الحديث-عن-شاشة-الاتوبيس
 
 
 
تشغيل-الدراجة-الكهربائية
تشغيل-الدراجة-الكهربائية

 

 

 

صنع-فى-مصر-تزين-المنتجات
صنع-فى-مصر-تزين-المنتجات

 

عامر--أثناء-عرض-تصنيع-السيارة
عامر--أثناء-عرض-تصنيع-السيارة

 

 
 
عامر-وهو-يعمل-أثناء-تصنيع-السيارة
عامر-وهو-يعمل-أثناء-تصنيع-السيارة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة