أكرم القصاص - علا الشافعي

س وج.. هل يستطيع الطفل الذهاب إلى المدرسة وهو مصاب بنزلة برد أو سعال؟

الأربعاء، 09 سبتمبر 2020 08:00 ص
س وج.. هل يستطيع الطفل الذهاب إلى المدرسة وهو مصاب بنزلة برد أو سعال؟ المدارس وكورونا
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع إعادة  فتح المدارس الآن في جميع أنحاء المملكة المتحدة  وعودة التلاميذ إلى الفصل الدراسي بعد 5 أشهر طويلة من التوقف، يتخوف الكثير من إصابات فيروس كورونا.من أجل تقليل فرصة إصابة الطلاب وانتشار فيروس كورونا ، اعتمدت المدارس مجموعة من تدابير السلامة، وعرض تقرير جريدة "thesun"، ماذا يحدث إذا أصيب الأطفال بالفيروس وما يجب عليك فعله إذا أصيب طفلك بنزلة برد أو سعال.

متى يذهب الأطفال للمدراس
متى يذهب الأطفال للمدراس

 

ماذا ستفعل المدارس إذا أصيب الأطفال بفيروس كورونا؟

إذا تم تأكيد تفشي المرض في المدرسة ، فقد يتم إرسال وحدة اختبار متنقلة ، بدءًا من فصل التلميذ المصاب ، متبوعًا بمجموعته السنوية ، ثم المدرسة بأكملها إذا لزم الأمر.

نظرًا لانقسام الطلاب الآن إلى "مجموعات " ، إذا اكتشف أحد الطلاب الخطأ ، فقد تحتاج المجموعة بأكملها إلى إرسالها إلى المنزل لعزل نفسها.

في بعض الحالات ، قد يضطر عدد أكبر من التلاميذ مثل مجموعة العام بأكمله إلى عزل أنفسهم في المنزل كإجراء احترازي، ومع ذلك ، فإن إغلاق المدرسة "لن يكون ضروريًا بشكل عام" ، كما تقول الحكومة.

ما هي الإجراءات الوقائية التي تتخذها المدارس؟

اعتمدت المدارس في جميع أنحاء المملكة المتحدة مجموعة من التدابير لتقليل فرصة إصابة الطلاب وانتشار فيروس كورونا.

من أجل وقف الانتشار ، ستضمن المدارس في مناطق الإغلاق المحلية أن يرتدي التلاميذ في المرحلة الاعدادية وما فوق أغطية الوجه في الممرات والمناطق العامة ، وإن لم يكونوا في الفصل، تشمل الإجراءات الوقائية في المدارس إدخال محطات معقمات الأيدي وأنظمة أحادية الاتجاه في الممرات.

ما هي الإجراءات الوقائية التي تتخذها المدارس؟

اعتمدت المدارس في جميع أنحاء المملكة المتحدة مجموعة من التدابير لتقليل فرصة إصابة الطلاب وانتشار فيروس كورونا،
في اسكتلندا وأيرلندا الشمالية ، يتعين على تلاميذ المرحلة الثانوية ارتداء أغطية الوجه بين الدروس ، وفي ويلز الأمر متروك للمجالس المحلية والمدارس لاتخاذ القرار، كما سيحتاج المعلمون إلى ارتداء الأقنعة  في مناطق الإغلاق المحلية .

وتشمل التدابير الأخرى إدخال محطات معقمات الأيدي ، وأنظمة أحادية الاتجاه في الممرات ، وأوقات استراحة متداخلة ، وغسل اليدين بشكل متكرر ، وإجراءات تنظيف محسنة، يجب تجنب التجمعات أو العبادة الجماعية ، وكذلك الرياضة التي تتطلب الاحتكاك وأي مشاركة غير ضرورية للأشياء.

سيتم ترتيب أوقات بدء الطلاب وانتهائهم وأوقات الغداء والاستراحة قدر الإمكان وسيتم وضع الفصول الدراسية أو المجموعات السنوية في "مجموعات واقية ".

سيتعين على الأطفال عزل أنفسهم إذا كانت هناك حالة مشتبه فيها بفيروس كورونا؟

نصيحة الحكومة هي إبقاء التلاميذ الذين يعانون من أعراض Covid-19 ، أو مع أفراد الأسرة الذين يعانون من الأعراض ، بعيدًا عن المدرسة.

سيتم إرسال الفصول الدراسية ومجموعات السنة المقسمة إلى "مجموعات " إلى المنزل لعزلها إذا أصيب تلميذ في تلك المجموعة  بفيروس كورونا.

هل سيتم اختبار الأطفال إذا كانت هناك حالة مشتبه فيها بفيروس كورونا؟

اعتبارًا من 1 سبتمبر ، تم إرسال مجموعات اختبار منزلية إلى المدارس ، بالإضافة إلى حزم من معدات الحماية الشخصية، إذا كان الطفل يعاني من أعراض كوفيد ،  فعليه  الانتظار حتى يتم اصطحابه في غرفة بمفرده مع إغلاق الباب والنافذة.

سيتم اختبار الطلاب إذا ظهرت عليهم واحدة أو أكثر من الأعراض الرئيسية لفيروس كورونا: ارتفاع درجة الحرارة ؛ جديد، السعال المستمر . أو فقدان أو تغير حاسة التذوق أو الشم .

يجب على المعلمين ارتداء معدات الوقاية الشخصية إذا كان عليهم الاقتراب من شخص يشتبه في ظهور أعراضه.

هل يمكنني إرسال طفلي إلى المدرسة وهو مصاب بنزلة برد؟

تنصح هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) أنه إذا كان الطفل يعاني من أعراض شبيهة بالبرد الخفيف ، فيجب عليه الاستمرار في الذهاب إلى المدرسة.

أعراض البرد الشائعة مثل التهاب الحلق وانسداد الأنف أو سيلانها ليست أعراضًا لفيروس كورونا.

هل يمكنني إرسال طفلي إلى المدرسة وهو يعاني من السعال؟

ومع ذلك ، في حالة السعال المستمر أو الحمى ، أو فقدان - أو تغير - حاسة الشم أو التذوق ، يجب على الطفل البقاء في المنزل ، والعزل لمدة 10 أيام على الأقل واختباره، يجب على أفراد الأسرة الآخرين أيضًا عزل أنفسهم لمدة 14 يومًا من وقت ظهور الأعراض لأول مرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة