القبض على سائق اغتصب فتاة معاقة فى منطقة المعصرة

الأربعاء، 09 سبتمبر 2020 06:54 م
القبض على سائق اغتصب فتاة معاقة فى منطقة المعصرة  متهم - أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقى رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، القبض على سائق توك توك اغتصب فتاة معاقة ذهنيًا بمنطقة المعصرة، وتحرر محضرا بالواقعة.

 

تلقى قسم شرطة المعصرة، بلاغًا من سيدة تتهم سائق باغتصاب ابنتها 17 عاما، بعد أن جردها من ملابسها، وفر هاربًا بعد فقدانها الوعى، وانتقل رجال المباحث إلى المكان، وتمكنوا من القبض على المتهم " أ.م.م" سائق توك توك، واعترف بارتكابه للواقعة، ومن المقرر عرض المجنى عليها على الطب الشرعى لبيان ملابسات الحادث، وأمرت النيابة بحبس المتهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهم.

 

وتصل العقوبة فى جرائم هتك العرض والاغتصاب تتوقف على توصيف النيابة العامة للجريمة بناء على تحقيقاتها، وتختلف عقوبتها حسب ظروف وملابسات الجريمة، فهناك عقوبة إذا كان المجنى عليه طفلًا أو بالغا، مشيرا إلى أن جريمة هتك العرض هي جريمة مخلة بالشرف في المقام الأول.

 

كما توجد حالات عديدة للجريمة يختلف العقاب على أساسها وفقا للقانون، وأوضح: «إذا كانت ضحية الاغتصاب مخدومة الجانى، أو في ولايته، أو له أي تأثير عليها بأى شكل من الأشكال، فالعقوبة تكون مضاعفة وتصل إلى الأشغال الشاقة، وكذلك إذا كانت الجريمة تقع تحت القوة والتهديد.

 

وتكون الاغتصاب جريمة جنائية تصل عقوبتها إلى الإعدام، إذا نتج عن الاعتداء وفاة المجنى عليها، أو إذا وقعت الجريمة تحت تأثير السلاح، وكذلك لو قام بالجريمة أكثر من شخص، والأمر الحاسم في مثل هذه القضايا يكون تحقيقات النيابة التي تتحكم في اختلاف العقوبة من تحرش إلى هتك عرض أو اغتصاب.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة