محافظ أسيوط يكشف جهود الدولة فى مواجهة مخالفات البناء وتقديم التسهيلات للمواطنين

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 11:33 م
محافظ أسيوط يكشف جهود الدولة فى مواجهة مخالفات البناء وتقديم التسهيلات للمواطنين محافظ اسيوط
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إن مسألة تقنين الأراضى بدأت منذ 4 سنوات، ولكن مسألة التصالح في مخالفات البناء بدأت في 2019 ومستمرة حتى عام 2020، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى تصدى للأزمات والمعوقات والتحديات التي كانت ممتدة لسنوات طويلة بشأن المخالفات والاستيلاء على الأراضى من أجل تقنينها.

 

وأضاف محافظ أسيوط، خلال تصريحاته لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن التصالح في مخالفات البناء يأتي في صالح المواطن والدولة، لافتا إلى أن هناك إقبال كبير من جانب المواطنين على التصالح في المخالفات، ومشيرا إلى أن محافظة أسيوط تشهد نسبة عالية من الإقبال على التصالح في مخالفات البناء.

 

ولفت محافظ أسيوط، إلى أن هناك ارتياح في الشارع والرأى العام من قانون التصالح في مخالفات البناء، لافتا إلى أن التقنين خاص بتقنين الأراضى التي تم الاستيلاء عليها وهى ملك للدولة سواء للزراعة أو البناء عليها، لافتا إلى أن الجدولة قدمت كل التسهيلات الخاصة بالتقدم للتصالح في مخالفات البناء.

 

وأوضح محافظ أسيوط، أن هناك 60 قرية في محافظة أسيوط استفادت من المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة، وهناك 90 قرية ستستفيد من المرحلة الثانية من المبادرة، لافتا إلى أن الدولة المصرية تشهد العديد من الإنجازات، وهناك ملايين يتم إنفاقها من أجل صالح المواطنين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة