طوابير حاشدة للتصويت فى جولة الإعادة بانتخابات مجلس الشيوخ بالمحافظات.. إقبال ملفت للسيدات وكبار السن فى أسوان وقنا والقليوبية والأقصر وكفر الشيخ.. وذوى الهمم يتصدرون المشهد فى الإسماعيلية وأسيوط.. صور

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 06:39 م
طوابير حاشدة للتصويت فى جولة الإعادة بانتخابات مجلس الشيوخ بالمحافظات.. إقبال ملفت للسيدات وكبار السن فى أسوان وقنا والقليوبية والأقصر وكفر الشيخ.. وذوى الهمم يتصدرون المشهد فى الإسماعيلية وأسيوط.. صور
المحافظات – عادل ضرة – عبد الله صلاح – إبراهيم سالم – أحمد مرعى – هيثم البدرى – وائل محمد – السيد فلاح – محمد فتحى - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد اليوم الأول من جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ، والتى يتنافس فيها 52 مرشحًا فى 14 محافظة، إقبالا كبيرا من الناخبين للمشاركة فى العملية الانتخابية والإدلاء بصوتهم.

طوابير حاشدة للتصويت (2)

وتزايد الإقبال عقب خروج الموظفين والعاملين بالمصالح الحكومية من أعمالهم حرصا منهم على الإدلاء بأصواتهم، حيث تضم محافظة قنا 2 مليون و26 ألفا و994 مواطنا لهم حق الإدلاء بأصواتهم فى انتخابات مجلس الشيوخ.

طوابير حاشدة للتصويت (1)

وفى قنا شهد عدد من اللجان بالمحافظة، إقبالًا كثيفًا فى اليوم الأول من إعادة انتخابات مجلس الشيوخ بمراكز ومدن المحافظة، التى يتنافس على مقاعدها 3 مرشحين من إجمالى 6 مرشحين، وسط إجراءات أمنية مشددة، وسجلت قرى نجع حمادى شمالى محافظة قنا إقبالا كثيفًا وطوابير أمام اللجان.

طوابير حاشدة للتصويت (4)

كما كلف محافظة قنا رؤساء المدن والقرى بالمرور على كافة المراكز الانتخابية للتأكد من توفير مصادر الكهرباء والمياه والتهوية وتجهيز دورات المياه ورفع كافة الإشغالات، مع توفير عدد كاف من مقاعد الانتظار والكراسى المتحركة، وذلك للحد من التزاحم واحتواء المواطنين لاسيما كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة بهدف تيسير عملية التصويت عليهم.

طوابير حاشدة للتصويت (3)

طوابير السيدات أمام لجان جولة الإعادة لانتخابات الشيوخ فى أسوان

شهدت عدد من اللجان الانتخابية بمحافظة أسوان، اليوم الثلاثاء، إقبالا كثيفا من السيدات على صناديق الاقتراع خلال نصف اليوم الأول من جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 بأسوان.

طوابير حاشدة للتصويت (5)

ونظم ضباط وأفراد الشرطة عملية دخول السيدات من خلال طوابير بينهن تباعد اجتماعى، والتأكيد على ارتداء الكمامات، وكافة الإجراءات الوقائية أثناء عملية الاقتراع.

طوابير حاشدة للتصويت (6)

وكانت لجان الانتخابات لجولة الإعادة على مجلس الشيوخ 2020 بمحافظة أسوان، وعددها 255 لجنة فرعية، بدأت فى استقبال الناخبين خلال اليوم الأول، والذى شهد خلال الساعات الأولى لفتح صناديق الاقتراع إقبال من المواطنين خاصة كبار السن والسيدات، وسط إجراءات أمنية ووقائية مشددة.

طوابير حاشدة للتصويت (7)

وناشد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، المواطنين بالنزول والمشاركة فى جولة الإعادة من انتخابات مجلس الشيوخ 2020، والتى انطلقت اليوم 8 سبتمبر وتستمر حتى غدا 9 سبتمبر.

طوابير حاشدة للتصويت (8)

وأكد محافظ أسوان فى تصريحات خاصة على هامش تفقده لجان الانتخابات بمدينة أسوان، أن المشاركة فى الانتخابات حق دستورى للجميع، وعلى المواطن الأسوانى اختيار المرشح الذى سيستمر 5 سنوات مقبلة مع الحكومة لبناء مصر بأيدينا جميعا.

طوابير حاشدة للتصويت (10)

وأوضح اللواء عطية، أن المحافظة سبق وأنهت كافة الاستعدادات لاستقبال الناخبين فى جولة الإعادة، مضيفًا أنه بمجرد الانتهاء من الجولة الأولى بدأنا الاستعداد لجولة الإعادة من خلال عقد عدة اجتماعات تجمع كافة الأطراف المعنية بالعملية الانتخابية، بجانب مرور رؤساء المدن والمراكز والأحياء والقرى للتأكيد على جاهزية 255 لجنة فرعية فى استقبال الناخبين بمحافظة أسوان للتأكد من جاهزيتها فى استقبال الناخبين.

طوابير حاشدة للتصويت (9)

وأشار المحافظ إلى أنه تم التأكيد على الاهتمام بالإجراءات الاحترازية من خلال مراعاة التباعد الاجتماعى بين الناخبين وغيرها من الإجراءات الوقائية التى تهدف للحد من انتشار فيروس كورونا، بجانب الاستعداد عن طريق تجهيز ساحات انتظار مغطاة للوقاية من حرارة الشمس خلال التوقيت الحالى من فصل الصيف، وكذلك توفير كراسى متحركة لنقل ذوى الاحتياجات الخاصة وغير القادرين على الحركة.

طوابير حاشدة للتصويت (11)

سيدات الأقصر يتصدرن مشهد الساعة الأولى بجولة الإعادة لانتخابات الشيوخ

شهدت لجان انتخابات جولة الإعادة بمجلس الشيوخ فى محافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، توافد الناخبين من السيدات بصورة كبيرة على صناديق التصويت فى الساعات الأولى لفتح باب اللجان.

طوابير حاشدة للتصويت (12)

وفى نفس السياق، تجمع عدد من الشباب لدعم المواطنين ومساعدتهم فى معرفة لجانهم الانتخابية المختلفة للتصويت بصورة أفضل مع بدء عملية التصويت خلال دقائق، كما تابع فى الصباح الباكر قيادات مدن الأقصر التجهيزات النهائية للجان قبل توافد المواطنين للتصويت.

طوابير حاشدة للتصويت (13)

بطلة الجمهورية فى تنس الطاولة لمتحدى الإعاقة تدلى بصوتها فى انتخابات الشيوخ بالإسماعيلية

شاركت لمياء شحاتة بطلة الجمهورية فى تنس الطاولة لمتحدى الإعاقة، فى جولة الإعادة بانتخابات مجلس الشيوخ فى الإسماعيلية، وحرصت لمياء على المشاركة برفقة أسرتها فى الانتخابات، وهى تستقل كرسى متحرك، وأدلت بصوتها فى مدرسة الوحدة العربية بالشيخ زايد بالإسماعيلية.

طوابير حاشدة للتصويت (14)

وقالت بطلة الجمهورية، إن المشاركة فى الانتخابات واجب وطنى، لا يمكننا التخلى عنه، مطالبة جميع المصريين بالنزول والمشاركة فى الانتخابات والإدلاء بأصواتهم فى جولة الإعادة.

طوابير حاشدة للتصويت (15)

مدير أمن المنوفية يتفقد لجنة الشهيد أحمد السرسى فى انتخابات الشيوخ

وتفقد اللواء أحمد فاروق القرن مدير أمن المنوفية، لجنة الشهيد أحمد السرسى فى شبين الكوم، للاطمئنان على تأمين اللجنة وسير العملية الانتخابية، حيث تفقد الخدمات الأمنية باللجنة وطالبهم بالقوة التامة، وحرص على مصافحة أحد الأشخاص من ذوى الاحتياجات الخاصة بالمدرسة.

طوابير حاشدة للتصويت (16)

وتستقبل لجان الانتخابات بمحافظة المنوفية على مدار اليومين 2 مليون و688 ألفا و280 ناخبا داخل 619 لجنة فرعية و515 مقراً انتخابياً ولجنة عامة واحدة على مستوى المحافظة، للإدلاء بأصواتهم فى جولة الإعادة بانتخابات مجلس الشيوخ التى ستعقد على مدار يومين.

طوابير حاشدة للتصويت (17)

إقبال الناخبين على التصويت بجولة الإعادة لانتخابات الشيوخ فى القليوبية

وشهدت اللجان الفرعية لانتخابات مجلس الشيوخ بالقليوبية، خلال جولة الإعادة، إقبالا متوسطا منذ فتح باب التصويت فى الساعة التاسعة صباحا، حيث فتحت 689 لجنة فرعية موزعة على 532 مقرًا انتخابيًا بالقليوبية، أبوابها أمام الناخبين للتصويت بجولة الإعادة، على مقعد وحيد، ضمن 6 مقاعد، من بين 5 مقاعد فردية تم حسمها فى الجولة الاولى للانتخابات، حيث يبلغ إجمالى عدد من لهم حق التصويت بالمحافظة 3 ملايين و255 ألف ناخب.

طوابير حاشدة للتصويت (18)

وحرصت المحافظة على توفير كراسى متحركة لكبار السن، لمساعدتهم فى الإدلاء بأصواتهم إلى جانب مظلات لحمايتهم من الشمس، مع التشديد على تنفيذ الإجراءات الاحترازية، للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وأكدت المحافظة أنه من المقرر توفير طبيب وممرضة بكل لجنة، وتوفير أدوات طبية ومطهرات باللجان، إلى جانب عدد من بوابات التعقيم للناخبين.

طوابير حاشدة للتصويت (19)

وتفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اللجان وتجهيز المدارس لتكون على مستوى عال من النظافة لاستقبال أعضاء اللجان، مؤكدا على جاهزية المقرات الانتخابية من الناحية الأمنية، وكذلك توفير مصادر الإضاءة والمياه والتهوية والعمل على تهيئة اللجان لاستقبال الناخبين من حيث توفير أماكن انتظار لائقة لكبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة، وأيضا السيدات بشكل يحقق الأمان واليسر للمواطنين فى الإدلاء بأصواتهم مع الاستمرار فى تطهير ورش المقرات بصفة مستمرة والالتزام بالمسافات البينية للحد من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين أثناء المشاركة فى الانتخابات.

طوابير حاشدة للتصويت (20)

وأكد المحافظ حرصه واهتمامه على توفير كافة سبل الدعم اللازم لإنجاح العملية الإنتخابية فى أجواء من النزاهة والشفافية لتليق باسم مصر وظهور محافظة القليوبية بالمظهر اللائق والمشرف من خلال توفير كافة سبل الراحة لجميع عناصر العملية الانتخابية، مؤكداً على ضرورة أهمية التنسيق والتعاون بين جميع الجهات المعنية والعمل بروح الفريق الواحد لضمان نجاح العملية الانتخابية.

طوابير حاشدة للتصويت (21)

وفى كفر الشيخ، ازداد إقبال الناخبين على اللجان بمدن وقرى محافظة كفر الشيخ للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الإعادة لمجلس الشيوخ، وسط اتباع الإجراءات الاحترازية، وسط تواجد أمني حول اللجان ،كما شهدت اللجان توزيع الكمامات على الناخبين، خاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

طوابير حاشدة للتصويت (22)

وظهرت الطوابير الطويلة أمام اللجان من السيدات وكبار السن، وتم توفير مقاعد انتظار داخل اللجان، وتسهيل عمليات ادلائهم بأصواتهم في جولة الإعادة ، كما شهدت عدد من اللجان بعض الحالات الإنسانية، لخروج القضاة من اللجان، لتمكين كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة من الإدلاء بأصواتهم والمشاركة في جولة الإعادة .

طوابير حاشدة للتصويت (23)

"

فرحانة" على كرسى متحرك تدلى بصوتها في انتخابات الشيوخ بأسيوط

حرصت "فرحانة داهش سعيد" صاحبة الـ 75 عاماً علي الإدلاء بصوتها الانتخابي علي مقعد متحرك بمقر لجنتها الانتخابية بالجنة رقم 497 البارود غرب صدفا بأسيوط.

طوابير حاشدة للتصويت (24)

وقالت "فرحانة"، إنني حريصة علي المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية وممارسة الحق الدستوري وأدعو الجميع بالمشاركة الايجابية لاختيار من هو أصلح لهم.

وأوضحت فرحانة، أن انتخابات مجلس الشيوخ هي عرس انتخابي حقيقي يحدث بعد توقف مجلس الشيوخ علي مدار السنوات الماضية ليعود الآن لعمله مرة أخرى.

طوابير حاشدة للتصويت (30)

الجدير بالذكر أن محافظة أسيوط يبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت فى انتخابات مجلس الشيوخ والمقيدين بجداول الناخبين بمحافظة أسيوط 2 مليون و766 ألفًا و955 ناخبًا سيدلون بأصواتهم في 15 لجنة عامة متمثلة في 496 مركز انتخابي يضم  636 لجنة فرعية بكافة أنحاء المحافظة موزعة على 13 مركز إداري وحي بالإضافة الى مدينة أسيوط الجديدة.

طوابير حاشدة للتصويت (25)

ويخوض جولة الإعادة 52 مرشحا على 26 مقعدا بالنظام الفردى فى 14 محافظة وهى الجيزة، القليوبية، بورسعيد، الإسماعيلية، المنوفية، كفر الشيخ، دمياط، بنى سويف، أسيوط، سوهاج، قنا، الاقصر، اسوان، مطروح.

طوابير حاشدة للتصويت (26)

وأعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، عن إجراء جولة الإعادة فى انتخابات مجلس الشيوخ وفق أعلى معايير الشفافية والنزاهة الدولية، تحت إشراف قضائى كامل، ووسط إجراءات احترازية مشددة اتخذتها الهيئة للوقاية من فيروس كورونا لحماية أطراف العملية الانتخابية.

طوابير حاشدة للتصويت (27)

ومن المقرر أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات نتائج جولة الإعادة عقب انتهاء الاقتراع والفرز فى موعد أقصاه 16 سبتمبر الجارى.

 
طوابير حاشدة للتصويت (28)
 
 
طوابير حاشدة للتصويت (29)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة