حصاد الجولة 25 من الإيجيبشن ليج.. الدرع 42 يقترب من الأهلى.. الزمالك يواصل الانتفاضة.. الجونة عقدة بيراميدز.. رقم قياسى من الأهداف..رحيل صدقى وعودة المزين..باسم وأوباما يسجلان.. وأنطوى يصل للهدف المائة.

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 03:07 م
حصاد الجولة 25 من الإيجيبشن ليج.. الدرع 42 يقترب من الأهلى.. الزمالك يواصل الانتفاضة.. الجونة عقدة بيراميدز.. رقم قياسى من الأهداف..رحيل صدقى وعودة المزين..باسم وأوباما يسجلان.. وأنطوى يصل للهدف المائة. الاهلى وحرس الحدود
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على منافسات الجولة الخامسة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز، حيث قطع الأهلي خطوة كبيرة في طريق الحفاظ على لقب الدوري للموسم الخامس على التوالي عقب تفوقه على مضيفه حرس الحدود (2 – 0) مساء الاثنين في ختام مباريات الجولة 25 بالموسم رقم 61 للمسابقة.

ونستعرض أبرز الأرقام في حصاد هذه الجولة :

أولا ..نتائج الجولة الـ25 

أسوان 3-3 سموحة.

الإنتاج الحربى 3-0 طنطا

المصرى البورسعيدى 1-1 انبى

الجونة 2-1 بيراميدز

الزمالك 1-0 طلائع الجيش

المقاصة 3-1 الاتحاد السكندرى

الاسماعيلى 4-0 نادى مصر

وادى دجلة 1-1 المقاولون العرب

الاهلى 2-0 حرس الحدود

ثانياً..أرقام الجولة

1_ شهدت الجولة 25 تسجيل 27 هدفاً في تسعة مباريات بواقع  10 في الأشواط الأولى و17 في الأشواط الثانية،  وهو رقم قياسي لم تشهده المسابقة منذ بدايتها في 21 سبتمبر الماضي.

2_ تم احتساب 7 ركلات جزاء في الجولة 25 للدوري ، سددت 6 بنجاح وأهدر جون أفيرى لاعب طنطا ركلة جزاء.

3_تم إشهار الكارت الأصفر 32 مرة في هذه الجولة بينما ظهر الكارت الأحمر ثلاث مرات من نصيب محمد عبد المجيد وسليمان منساه لاعبا أسوان ، وشريف أشرف لاعب نادى مصر.

ثالثاً..مفارقات الجولة

1_قطع الأهلي خطوة كبيرة في طريق الحفاظ على لقب الدوري للموسم الخامس على التوالي عقب تفوقه على مضيفه حرس الحدود (2 – 0) مساء الاثنين ليتبقى له ثمانية نقاط على إعلان تتويجه بطلا للدوري بشكل رسمي.

 

2_ فوز الزمالك على طلائع الجيش جعل الأبيض يؤمن موقعه فى جدول ترتيب الدورى الممتاز، خاصة بعد هزيمة بيراميدز من الجونة بهدفين مقابل هدف، وبهذا يحتل الأبيض المركز الثانى فى جدول ترتيب الدورى الممتاز هذا الموسم برصيد 51 نقطة فيما سيخصم منه 3 نقاط إضافية بنهاية الموسم الجارى ، فيما احتل بيراميدز المركز الثالث فى جدول ترتيب الدورى الممتاز، برصيد 45 نقطة.

3_أصبح فريق الجونة هو عقدة بيراميدز بعدما فشل الفريق السماوى في تحقيق الفوز على  الفريق الساحلى طوال ستة مباريات جمعت الفريقين انتهت منها ثلاثة بالتعادل وثلاثة بفوز الجونة آخرها بهدفين مقابل هدف في الجولة 25 .

 

4_شهدت هذه الجولة رحيل حمادة صدقى المدير الفني لسموحة عن تدريب الفريق السكندرى بعد التعادل مع أسوان بثلاثة أهداف لكل فريق ، واستعان فريق سموحة بالمدرب أحمد سامى ليقود الفريق ليرحل عن تدريب طنطا رغم توليه مسئولية تدريب أبناء السيد بدوى منذ أسبوع فقط وعاد أيمن المزين لقيادة الفريق .

5_نجح باسم مرسى مهاجم الإنتاج الحربى في تسجيل هدفين بشباك طنطا في هذه الجولة وهى أول ثنائية للاعب منذ تسجيله هدفين للزمالك في شباك الرجاء في مارس 2018 ، ورفع باسم مرسى رصيده من الأهداف مع الإنتاج لخمسة أهداف هذا الموسم.

 

6_استمرت نغمة الأهداف القاتلة في المسابقة، حيث سجلت 7 أهداف في هذه الجولة محمد عبد المجيد لاعب أسوان هدفاً لفريقه من ركلة جزاء في الدقيقة 85 فيما سجل ناصر ماهر هدف التعادل لسموحة في الدقيقة 96 من ركلة جزاء أيضاً، وسجل محمد جابر ميدو هدف تأكيد الفوز للمقاصة في الدقيقة 86 ، وسجل محمد الشامى في الدقيقة 85 وحازم مرسى في الدقيقة 90 ثنائية للإسماعيلى ، وسجل وليد سليمان في الدقيقة 85 هدف الفوز للأهلى ثم أضاف قفشة هدف تأكيد الفوز في الدقيقة 96.

7_شهدت الجولة 25 الهاتريك الرابع هذا الموسم ، حيث سجل محمد عبد المجيد لاعب أسوان هاتريك في شباك سموحة ، فيما سجل وليد سليمان نجم الاهلى هاتريك في شباك الجونة وسجل عبد اللطيف جريندو لاعب الحرس هاتريك في شباك طلائع الجيش وسجل عبد الله السعيد نجم بيراميدز هاتريك في شباك طنطا.

 

8_ تلقى طلائع الجيش هزيمته الأولي منذ عودة مسابقة الدوري من التوقف  في الجولة 25 حيث خاض 6 مباريات تعادل في ثلاثة وفاز في مباراتين وخسر من الزمالك بهدف دون رد في هذا الأسبوع.

9_استطاع يوسف أوباما لاعب الزمالك كسر صيامه التهديفى في هذه الجولة حيث سجل هدفاً في شباك الطلائع هو الأول له منذ 205 يوما منذ هدفه في مباراة الترجي في السوبر الافريقي الذى توج به الزمالك بينما كانت آخر أهدافه في الدورى أمام الإسماعيلى والذى سبق هدفه في السوبر الأفريقي.

10_ عاد مصطفى فتحى، صانع ألعاب الزمالك للمشاركة مع فريقه في هذه الجولة لأول مرة منذ 210 يوماً حينما شاركأمام الإسماعيلى فى المباراة التى جمعت الفريقين فى إطار منافسات الجولة السابعة عشر من مسابقة الدورى الممتاز، والتى انتهت لصالح الأبيض بهدفين دون رد، وشارك خلالها لمدة 14 دقيقة فقط فى اللقاء الذى أقيم بينهم يوم 9 فبراير الماضى، أى منذ 6 أشهر و28 يومًا، بمعدل 210 يومًا.

11_ شهدت هذه الجولة 6 أهداف للأجانب حيث سجل (الاوغندى ديريك نسيبامبى لسموحة _ النيجيري اوستن اوموتو للمصرى_الغانى جون أنطوى لبيراميدز _الزامبى والتر بواليا للجونة هدفين _الاوغندى خالد اوتشو للمقاصة )

12_كتب جون أنطوي المهاجم الغاني لفريق بيراميدز، تاريخا جديدا في الكرة المصرية بعد هدفه في مرمى الجونة، الهدف هو المائة لـ جون أنطوي رٌفقة الأندية المصرية، ليصبح أول لاعب أجنبي يصل لمائة هدف مع الأندية المصرية.

13_تألق اللاعبين الشباب كان ضمن ظواهر الجولة بتسجيلهم 6 أهداف عبر ناصر ماهر لاعب سموحة وثنائي الإسماعيلي عبد الرحمن مجدي وحازم مرسي وطاهر محمد طاهر وغنام محمد لاعبى المقاولون والإنتاج الحربي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة