التليفزيون هذا المساء.. الإسكان تؤكد تفاوت أسعار التصالح فى مخالفات البناء.. نائب وزير التعليم يكشف تفاصيل إنشاء مدرسة جديدة لصناعة الأثاث برعاية الفاتيكان.. الأوقاف تؤكد بحث لجنة أزمة كورونا عودة صلاة الجنازة

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الإسكان تؤكد تفاوت أسعار التصالح فى مخالفات البناء.. نائب وزير التعليم يكشف تفاصيل إنشاء مدرسة جديدة لصناعة الأثاث برعاية الفاتيكان.. الأوقاف تؤكد بحث لجنة أزمة كورونا عودة صلاة الجنازة التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وعلى رأسها أصابات كورونا.

 

ـ الإسكان تؤكد تفاوت أسعار التصالح فى مخالفات البناء حسب موقع الوحدة السكنية

 

قال رأفت شميس، رئيس جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء بوزارة الإسكان، إنه كان لدينا آليات للتعامل مع المخالفات قبل قانون التصالح في مخالفات البناء. وأضاف رأفت شميس، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "مساء dmc" المذاع على قناة "dmc": أن الدولة المصرية لم تسيطر على المخالفات لفترة طويلة نتيجة لظروف كثيرة، متابعا: "هل من المنطق إزالة ملايين الوحدات السكنية، وفق آليات التعامل مع المخالفات قبل قانون التصالح".

 

وأشار إلى أن أسعار التصالح فى مخالفات البناء ستكون متفاوتة حسب موقع الوحدة السكنية وطلب التصالح بحد أدنى 5 آلاف جنيه فى أى مكان فى مصر، وأن البلد عاشت فترة طويلة لم تستطع السيطرة على مخالفات البناء، وأن القانون 17 لسنة 2019 ألزم المواطنين بالتقدم للتصالح فيما يتعلق بالعمران داخل البناء، وأن بعض المسئولين والجهات تصعب الأمور على المخالفين في البناء.

 

وتابع رأفت شميس:"الدولة المصرية وفرت فرصة للمواطن للتصالح في مخالفات البناء وفق قانون التصالح في المخالفات"، مضيفا: "قانون التصالح جاء لإدخال المباني المخالفة تحت مظلة قانونية".

واستطرد رأفت شميس:  "كانت هناك مشاكل خاصة بتكلفة التصالح في مخالفات البناء، وبالتالي تم إجراء تعديلات على القانون لتطبيق التصالح بفعالية".

 

ـ نائب وزير التعليم يكشف تفاصيل إنشاء مدرسة جديدة لصناعة الأثاث برعاية الفاتيكان

قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، إن المناهج الفنية فى العام المقبل لن تختلف عن العام، موضحا أنه يتم التعاون مع رجال الأعمال والحكومة لتأهيل الخريجين لسوق العمل، لافتا إلى أن المدرسة سيكون بها آيضا قسم للكهرباء والميكانيكا ومنتجات الألبان.

وأضاف "مجاهد" خلال حلقة اليوم من برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، والذى تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، أن اوائل التعليم الفني 29 معظمهم من الفتيات، موضحا أنه تم تأجيل امتحانات الدبلومات الفنية 3 مرات بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأشار مجاهد، إلى أن الدولة تعمل على تطوير العمل الفني ليصبح جيدا وتوفر لهم فرص العمل، لافتا أن التعليم الفني أصبح سببا أساسيا في نهضة العديد من البلاد، مؤكدا أن الوزارة ستقوم بالتعاون مع محافظ دمياط بإنشاء مدرسة لتصنيع الأثاث "مدرسة دون بوسكو"، لافتا إلى أن الفاتيكان هو من سيساهم بإنشاء تلك المدرسة التي ستخرج صناع الأثاث على مستوى عالي من الحرفية.

 

ـ الأوقاف تؤكد بحث لجنة أزمة كورونا فى اجتماعها المقبل عودة صلاة الجنازة

قال عبد الله حسن المتحدث باسم وزارة الأوقاف، إن ما تردد عن قانون التصالح فى مخالفات البناء حول المساجد غير صحيح، مشيرا أن الجماعات الإرهابية لا تستحي من أحد، مؤكدا أن لجنة إدارة أزمة كورونا ستبحث فى اجتماعها المقبل كافة الأمور المعلقة وما ستقره اللجنة حول عودة صلاة الجنازات وغيرها.

وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" تقديم الإعلامي سيد على المذاع على قناة  "الحدث اليوم"، أن ما تبثه الجماعات الآثمة ليس به ضمير أو قيم أو أخلاق، فهم تجار دين ويرددون الشائعات، فقانون التصالح لم يتضمن المساجد نهائيا.

 

ـ وزيرة التضامن تكشف تفاصيل بدء صرف منحة المرشدين السياحيين بمكاتب البريد

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بمنح العمالة غير المنتظمة منحة بقيمة 500 جنيه، وأن بعض أنواع العمالة الخاصة لا ينطبق عليها المنحة مثل المرشدين السياحيين.

وتابعت فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن الوزارة تستهدف المتضررين من الأزمات، وكانت الرؤية بالنظر لبعض المرشدين السياحيين، وتم استبعاد القادرين ومنح غير القادرين منهم دفعتين بواقع ألف جنيه للدفعة الواحدة يبدأ صرفها غدا الثلاثاء.

وأضافت أن مكاتب البريد ستكون متاحة للصرف بالرقم القومي للمستحق ، مشيرة إلى أن العمل يسير لانتهاء من منظومة دعم موحدة تجمع بين الحكومي والأهلي بقاعدة بيانات واحدة وتوحدي البيانات لاستيفاء كافة الخدمات للمستحقين سواء تموين أو تأمين صحى، وأوضحت أنه من المنتظر أن يصل برنامج تكافل وكرامة إلى 4 ملايين أسرة فى إطار البحث والتوسع فى البرنامج.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة