تلف الرئة والقلب يتحسن مع مرور الوقت للمتعافين من كورونا

الإثنين، 07 سبتمبر 2020 08:00 م
 تلف الرئة والقلب يتحسن مع مرور الوقت للمتعافين من كورونا فيروس كورونا
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة بحثية أن مرضى كورونا الذين يعانون من تلف طويل الأمد في الرئة والقلب ، قد تتحسن حالتهم بعد مرور الوقت وفقًا للمتابعة الأولى المرتقبة للمرضى المصابين بفيروس كورونا ، والتي تم تقديمها في الجمعية الأوروبية للجهاز التنفسي الدولي الكونجرس.

ووفقا لتقرير لصحيفة TIME NOW NEWS قام الباحثون في منطقة تيرول في النمسا بتجنيد مرضى فيروس كورونا على التوالي لدراستهم ، والذين تم نقلهم إلى المستشفى الجامعي للطب الباطني في إنسبروك ، أو مستشفى سانت فيينزينز في زامس أو مركز إعادة التأهيل القلبي الرئوي في مونستر ، النمسا في عرضهم التقديمي إلى المؤتمر الافتراضي ، أبلغوا عن أول 86 مريضًا تم تسجيلهم بين 29 أبريل و 9 يونيو ، على الرغم من أن لديهم الآن أكثر من 150 مريضًا مشاركًا.

كان من المقرر أن يعود المرضى للتقييم بعد ستة و 12 و 24 أسبوعًا من خروجهم من المستشفى. خلال هذه الزيارات ، تم إجراء الفحوصات السريرية والاختبارات المعملية وتحليل كميات الأكسجين وثاني أكسيد الكربون في الدم الشرياني وفحوصات وظائف الرئة والتصوير المقطعي المحوسب ومخططات صدى القلب.

في وقت زيارتهم الأولى ، كان أكثر من نصف المرضى يعانون من عرض واحد مستمر على الأقل ، وهو ضيق التنفس والسعال في الغالب ، ولا تزال الأشعة المقطعية تُظهر تلفًا في الرئة في 88٪ من المرضى. ومع ذلك ، بحلول موعد زيارتهم التالية بعد 12 أسبوعًا من الخروج من المستشفى ، تحسنت الأعراض وانخفض تلف الرئتين إلى 56٪. في هذه المرحلة ، من السابق لأوانه أن تكون نتيجة التقييمات في الأسبوع 24.

وقالت الدكتورة سابينا ساهانيك طالبة دكتوراه إكلينيكية في العيادة الجامعية في إنسبروك وجزء من الفريق الذي أجرى الدراسة: "الأخبار السيئة هي أن الناس يظهرون ضعفًا في الرئة من COVID-19 بعد أسابيع من الخروج ، والخبر السار هو أن الضعف يميل إلى التحسن بمرور الوقت ، مما يشير إلى أن الرئتين لديهما آلية لإصلاح نفسها".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة