المفوضية الأوروبية: نقلنا رسالة واضحة لتركيا بضرورة خفض التوتر بالمتوسط

الإثنين، 07 سبتمبر 2020 02:29 م
المفوضية الأوروبية: نقلنا رسالة واضحة لتركيا بضرورة خفض التوتر بالمتوسط رئيس المفوضية الأوروبية
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت المفوضية الأوروبية، إننا نقلنا رسالة واضحة لتركيا بضرورة خفض التوتر بالمتوسط، نرحب بأي محادثات سياسية تحل الأزمة الليـبـيـة، وحضت إيران على وقف كل الأنشطة المخالفة للاتفاق النووي، حسبما أعلنت قناة العربية في خبر عاجل لها.

وقال مسؤول في المفوضية الأوروبية السبت، إن التقارير التي تفيد بتهميش ميشيل بارنييه كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي في ملف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في محاولة لدفع اتفاقية تجارية مع المملكة المتحدة هي "شائعات لا أساس لها"، وفقا لشبكة "بلومبرج" الأمريكية.

وأشار تقرير خاص لصحيفة "ديلى تليجراف" البريطانية في وقت متأخر من يوم الجمعة ، إلى أن قادة الاتحاد الأوروبي سيتدخلون لتحريك المناقشات حيث لا يزال المعسكران منقسمان بشدة.

وستتولى رئيس المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين ، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ، التي تتولى بلادها رئاسة الاتحاد الأوروبي ، وتشارلز ميشيل رئيس المجلس الأوروبي ، المحادثات تاركين بارنييه ونظيره البريطاني ديفيد فروست لضبط التفاصيل بدقة ، وفقا للصحيفة.

وقال سيباستيان فيشر، المتحدث باسم الحكومة الألمانية في بروكسل: "كل من يريد التعامل مع الاتحاد الأوروبي بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يحتاج إلى التعامل مع ميشيل بارنييه". وكتب الدبلوماسي الألماني في تغريدة "إنه كبير مفاوضي خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ويتمتع بالثقة الكاملة والدعم والثقة من جانب دول الاتحاد الأوروبي السبعة والعشرين".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة