تعرف علي مشوار فراعنة اليد في بطولة 2001 عقب تصريح حسن مصطفى المثير للجدل

السبت، 05 سبتمبر 2020 10:19 م
تعرف علي مشوار فراعنة اليد في بطولة 2001 عقب تصريح حسن مصطفى المثير للجدل منتخب اليد
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

فجر حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد مفاجأة من العيار الثقيل علي هامش حفل قرعة مونديال كرة اليد المقرر اقامته في مصر 2021، حيث كشف حسن مصطفي عن واقعة تعود لمونديال اليد 2001، عندما طلب الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك تسهيل فوز المنتخب الفرنسي على نظيره المصري كنوع من المجاملة لصاحب الأرض فى نصف نهائي مونديال اليد 2001التى كانت تستضيفها فرنسا، نظرًا للعلاقة الجيدة التى تربط بين الرئيس المصرى بجاك شيراك رئيس فرنسا فى ذلك الوقت.

 

التقرير التالي يستعرض مشوار المنتخب الوطني لليد في بطولة 2001 والتي حصل فيها المنتخب على المركز الرابع فيما حصل منتخب فرنسا على لقب البطولة.

دور المجموعات :

وقع المنتخب الوطنى في المجموعة الأولى برفقة كل من السويد وايسلندا والتشيك والبرتغال والمغرب، واحتل المنتخب الوطني المركز الثاني في المجموعة بعد خوضه 5 مباريات ، حقق الفوز في 3 مباريات وتعادل في مباراة وخسر مثلها، وسجل لاعبو المنتخب الوطنى 124 هدف واستقبل مرمى الفراعنة 115 هدف، وجمع المنتخب 7 نقاط تاهل بها للدور الثاني.

المرحلة الثانية

في المرحلة الثانية من البطولة واجه الفراعنة نظيره الجزائرى وحقق منتخب مصر الفوز 24 / 21 ويتأهل المنتخب الوطني الي الدور ربع النهائي.

الدور ربع النهائي

حقق الفراعنة مفاجأة كبرى بعد الفوز في الدور ربع النهائي علي منتخب روسيا القوى بنتيجة 21 / 19 .

الدور نصف النهائي

واجه الفراعنة منتخب فرنسا في المباراة التي أثارت لغط بعد تصريحات حسن مصطفي اليوم، وخسر الفراعنة بنتيجة 24 / 21 ، ليتأهل الديوك للنهائي ويلعب المنتخب الوطني علي المركزين الثالث والرابع، ورغم ان منتخب فرنسا حصد اللقب في النهاية علي حساب السويد بنتيجة 28 / 25 ، وكان المنتخب الأقوى في البطولة الا ان تصريحات حسن مصطفى اثارت جدلا كبيرا عقب حفل القرعة اليوم.

تحديد المركز الثالث والرابع

خسر المنتخب الوطني مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع امام منتخب يوغوسلافيا بنتيجة كبيرة وهي 27 / 17 ليحل المنتخب رابعا في أحد الإنجازات القوية لفراعنة اليوم علي المستوي العالمي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة