أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم العالمى للسياحة.. ماذا قال مشاهير العالم عن زياراتهم لمصر؟

الأحد، 27 سبتمبر 2020 02:00 م
اليوم العالمى للسياحة.. ماذا قال مشاهير العالم عن زياراتهم لمصر؟ ويل سميث مع قناع توت عنخ آمون
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ظروف مختلفة بسبب فيروس كورونا المستجد والقيود التى فرضها على السفر، يحتفل العالم باليوم العالمى للسياحة والذى يوافق 27 سبتمبر من كل عام، وتعد مصر واحدة من أهم الوجهات السياحية فى العالم، والتى تتميز بالعديد من المواقع السياحية والطبيعية، مما جعلها مقصد للعديد من المشاهير العالميين فى السنوات الأخيرة، الذين حرصوا على التصوير فى شوارعها وزيارة آثارها، ويأتى على رأس مشاهير العالم الذين حرصوا على زيارة مصر، الفنان العالمى "ويل سميث" الذى جاء إلى مصر فى زيارة سريعة عام 2017 حرص خلالها على زيارة الأهرامات والتقى بعالم الآثار المصرى الدكتور زاهى حواس.

مع قناع توت عنخ أمون
مع قناع توت عنخ أمون

 

يل سميث أمام أبو الهول
يل سميث أمام أبو الهول

وأعرب سميث لزاهي حواس عن دهشتة من روعة مصر، مؤكدًا أنه لم يتوقع أن تكون البلاد بهذا الجمال، ووصف رحلته إلى مصر بالرحلة "الأجمل في حياته"، والتي جاءت بعد تلبية دعوة تلقاها منذ 10 سنوات.

مع الدكتور زاهى حواس
مع الدكتور زاهى حواس

وفى نفس العام زار مصر النجم الأسمر الأمريكى "فوريست ويتكر"، الذى حضر فى زيارة إلى مصر خلال فعاليات مهرجان الجونة، وحرص خلال رحلته على زيارة المتحف المصرى.

ونشر النجم الحائز على جائزة الأوسكار، على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي مجموعة صور توثق لحظة زيارته للمتحف المصري، معلقًا عليها بالقول: "لا يمكن مغادرة مصر دون مشاهدة الآثار الرائعة في المتحف المصري بالقاهرة".

ومن نجوم الرياضة زار مصر النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة الإسبانى عام 2017 بطائرته الخاصة، فى زيارة لمصر، وذلك فى إطار المشاركة بحملة "تور آند كيور" لعلاج فيروس C تحت شعار "عالم خالٍ من فيروس سى".

ميسى
ميسى

 

ميسى فى زيارة الأهرامات
ميسى فى زيارة الأهرامات

 

وزار النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى، منطقة الأهرامات، وقام بجولة تفقدية داخل الأهرامات، وعرضت قنوات "on sport" و"on e"، وبرعاية "اليوم السابع"، لقطات لزيارة ليونيل ميسى أهرامات الجيزة، خلال زيارته لمصر التى استغرقت 8 ساعات.

ميسى فى مصر
ميسى فى مصر

وفى عام 2018 زارت ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الامريكى مصر، فى إطار جولتها الأفريقية، وخلال فترة تواجدها بمصر زارت عددًا من المناطق الأثرية برفقة، برفقة الدكتور خالد العناني وزير الآثار، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، حيث أجرت جولة بمنطقة البانوراما في الهرم والأهرامات وأبو الهول، وشملت جولة ميلانيا ترامب أيضا زيارة المتحف المصري بالتحرير.

ميلانيا
ميلانيا

وعلقت ميلانيا على الزيارة عبر تويتر قائلة إنها تجربة لا تصدق وشكرت الرئيس عبدالفتاح السيسى والسيدة الأولى المصرية على الاستقبال والاستضافة الدافئة. 


ميلانيا ترامب عن زيارتها
ميلانيا ترامب
ميلانيا ترامب
ميلانيا ترامب فى الأهرامات
ميلانيا ترامب فى الأهرامات

ولحضور فعاليات مهرجان الجونة عام 2018، زار مصر النجم العالمى "أوين ويلسون" وقام بجولة فى شارع المعز.

وأشار ويلسون إلى أن هذه هى زيارته الأولى لمصر، وأنها فاقت كل توقعاته لما وجده من أمن وأمان وترحيب ودفء من المصريين، وأكد أن هذه الزيارة لن تكون الأخيرة‪.

فى شارع المعز
فى شارع المعز

 

اوين ويلسون فى القاهرة
اوين ويلسون فى القاهرة

وفى عام 2019 قامت المطربة الأمريكية الشيرة "كاتى بيرى"، بزيارة مصر وحرصت على زيارة واحة سيوة بمرسى مطروح.

كما حرصت عارضة الأزياء الإنجليزية ديمي روز موبي على زيارة مصر وخاصة منطقة الأهرامات وعلقت ديمي روز على الصورة التى التقطتها أمام الهرم الأكبر، قائلة:" لقد كان دائما حلم لي أن أتى هنا."

كما نشرت عدة صور وفيديو عبر "ستوري انستجرام" من معبد الكرنك ومعبد حتشبسوت بالأقصر، كما قامت بجولة نيلية بمحافظة القاهرة وكتبت على انستجرام "لقد كان من أحلامي دائمًا أن أزور مصر". 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

It had always been a dream of mine to have came here. What destination is on your Bucket list?🥰

A post shared by Demi 🌹 (@demirose) on

فى معبد الكرنك
فى الأقصر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة