أكرم القصاص - علا الشافعي

ذكرى وفاة القنصل.. اعرف انت مين من الشخصيات الدرامية لخالد صالح حسب برجك

الجمعة، 25 سبتمبر 2020 12:00 م
 ذكرى وفاة القنصل.. اعرف انت مين من الشخصيات الدرامية لخالد صالح حسب برجك خالد صالح -أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"القنصل " و"حاتم" و"الشيخ مصباح" وغيرها من الشخصيات الدرامية التى جسدها الفنان الراحل خالد صالح، على شاشة السينما والتليفزيون، وعشنا معاها أحداثها الدرامية بحلوها ومرها، وصدقناها كما لو أنها شخص نعرفه فى الواقع، وهذا كان يعتبر سرا من أسرار إبداع صالح، وفى ذكرى وفاته، نتعرف على صفات الأبراج الفلكية لأشهر الشخصيات التى جسدها الفنان الراحل على الشاشة.

 

حاتم في "هي فوضى".. برج الحمل
 

يشتهر مولود برج الحمل بالاندفاع الشديد والحماس والرغبة الشديدة في التملك حين يتعلق الأمر بالحب، لذا يشبه حاتم المستعد لبذل كل ما في وسعه ليحصل على حبيبته، حتى لو كانت لا تبادله المشاعر، فضلاً عن صعوبة تقبل الرفض كإجابة.

خالد صالح
خالد صالح

 

حسن في "فبراير الأسود".. برج الثور
 

يشبه حسن مولود برج الثور في حرصه على العائلة والتخطيط لمستقبلها ومستقبله وبذل كل ما يلزم من جهد ليضمن أن يحقق لهم الأفضل من وجهة نظره.

بوبو في "1/8 دستة أشرار".. برج الجوزاء
 

شخصية تجمع التناقضات كلها بين الصدق في الحب والخوف من تحمل المسئولية، وبين الإخلاص للصديق والحرص عليه وبين توريطه في مشكلة ليضمن أن يكون رفيقه للأبد، فضلاً عن شخصيته الجذابة.

صورة أخرى لخالد صالح
صورة أخرى لخالد صالح

 

زكِري القط في "كف القمر".. برج السرطان
 

يحرص مولود برج السرطان على عائلته وعلى إرضاء والدته بشكل خاص، تمامًا كحرص "زكري" على لم شمل إخوته الخمسة وتنفيذ وصية أمه "قمر" مهما بذل في سبيل ذلك من جهد.

بكر في "حرب أطاليا".. برج الأسد
 

بسبب ثقته الزائدة في نفسه التي تصل إلى حد الغرور أحيانًا يعتبر مولود برج الأسد نفسه أكثر ذكاءً من الأخرين ويظن أحيانًا أن بإمكانه استغلالهم لتحقيق أغراضه، مما يجعله في كثير من الأحيان يستهين بذكاء خصمه.

 

منتصر في "ملاكي اسكندرية".. برج العذراء
 

على الرغم من أنه صديق مخلص في المعتاد، إلا إنه حين يتعلق الأمر بمصلحته الخاصة لا مانع لدى مولود برج العذراء أن يستغل أقرب أصدقائه لينفذ له خطته دون حتى أن يعلمه بذلك.

خالد صالح
خالد صالح

 

الشيخ مصباح في "تاجر السعادة".. برج الميزان
 

يشبه مولود برج الميزان "تاجر السعادة" ليس فقط بسبب شخصيته المرحة واهتمامه بالآخرين وبسعادتهم، ولكن أيضًا بسبب بصيرته وحدسه القوي الذي يثق جدًا به وهو يصدر أحكامه بشأن أي شخص أو موضوع.

 

سلطان في "سلطان الغرام".. برج العقرب
 

يمكن أن يقع مولود برج العقرب في حب أكثر من امرأة في نفس الوقت بنفس الصدق ودرجات حب متقاربة جدًا، فهو يميل للأنانية ويريد الحصول على كل شيء في نفس الوقت مما يجعله يبحث عن كل المميزات التي يريدها في شريكة حياته في أكثر من امرأة ويجمع بينهن في وقتٍ واحد.

القنصل في "ابن القنصل".. برج القوس
 

بخفة ظله وكاريزماته الشهيرة يمكن أن تقع بسهولة في فخ مولود برج القوس الذي يحصل منك على ما يريده، فضلاً عن استمتاعه بالمغامرات والمجازفات.

خالد صالح فى دور القنصل
خالد صالح فى دور القنصل

 

إبراهيم في "أحلى الأوقات".. برج الجدي
 

الشخص العملي الجاد المخلص الذي لا يجيد التعبير عن مشاعره بالكلمات وإنما بالأفعال. هذا هو تمامًا مولود برج الجدي الذي يشبه كثيرًا ابراهيم في فيلم "أحلى الأوقات".

عمر حرب في "الريس عمر حرب".. برج الدلو
 

بذكاء شديد وشخصية قيادية صارمة وقاسية إن تطلب الأمر يقترب مولود برج الدلو كثيرًا من شخصية "عمر حرب" المدير المحنك والذي لا يعرف الرحمة حين يتعلق الأمر بعمله.

ذكرى وفاة خالد صالح
 خالد صالح

فتحي في "الحرامي والعبيط".. برج الحوت
 

يقترب مولود برج الحوت من شخصية "فتحي" في الفيلم، ذلك الرجل المخلص إلى حد كبير ليس فقط لأنه مجذوب ولكن لأنه شديد الحساسية ويقدر الجميل ويتعلق بشدة بمن يحب ويمكن أن يبذل حياته فداءً لشخص يحبه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة