أكرم القصاص - علا الشافعي

الدوحة تواصل التنكيل بالشيخ طلال آل ثانى.. أسرته تلقت تهديدات من الدوحة حال استمرارها فى حملتها الدولية.. ومحاميه يكشف اعتقاله لأسباب سياسية وليس مالية كما تدعى الدوحة.. ومخاوف من تعرض صحته للخطر داخل المعتقل

الجمعة، 25 سبتمبر 2020 01:30 م
الدوحة تواصل التنكيل بالشيخ طلال آل ثانى.. أسرته تلقت تهديدات من الدوحة حال استمرارها فى حملتها الدولية.. ومحاميه يكشف اعتقاله لأسباب سياسية وليس مالية كما تدعى الدوحة.. ومخاوف من تعرض صحته للخطر داخل المعتقل طلال آل ثانى
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تنكشف كل يوم عمليات القمع التي تمارسها السلطات القطرية ضد معارضيها، حيث قال محامي الشيخ طلال آل ثانى، المسجون داخل المعتقلات القطرية إنه – أي الشخص طلال  آل ثانى - معتقل لدوافع سياسية وليس مالية كما تدعي الدوحة، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية، وطالب محامي الشيخ طلال المعتقل في الدوحة السماح له بلقاء أهله، موضحا أن اعتقال قطر للشيخ طلال يناقض محاولات الدوحة الترويج لنفسها كدولة ديمقراطية وأوضحت قناة العربية، أن عائلة الشيخ طلال آل ثانى تلقت تهديدات من الدوحة إذا استمرت في حملتها الدولية، لافتة إلى أن تقرير حقوق الإنسان الدولية  2020 أظهر أن أمير قطر يسيطر على القضاء.

 

وطالبت منظمة الأمم المتحدة الدوحة بالإفراج عن الشيخ طلال آل ثاني، فيما رفضت وزارة الخارجية القطرية التعليق على وضع الشيخ طلال المعتقل، كما نقلت قناة العربية عن فوكس نيوز الأمريكية، تأكيدها وجود مخاوف على صحة الشيخ طلال آل ثاني المعتقل في سجون قطر، ووجهت زوجة الشيخ طلال آل ثاني نداءا للأمم المتحدة للإفراج عنه، فيما أكدت منظمات حقوقية أن القضاء القطري غير مستقل وأمير الدوحة يفرض سيطرته عليه.

 

وروت أسماء أريان زوجة الشيخ طلال بن عبد العزيز بن أحمد بن على آل ثانى قصة سجنه داخل الإمارة، مقدمة نداء استغاثة دولى أمام العالم للمفوضية السامية لحقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة، لتحريره من سجون تنظيم الحمدين.

 

وقال زوجة الشيخ طلال بن عبد العزيز بن أحمد بن على آل ثانى: "اسمى أسماء أريان، أنا متزوجة من الشيخ طلال بن عبد العزيز بن أحمد بن على آل ثانى، المحتجز بشكل تعسفى فى قطر لأكثر من 7 سنوات - سنوات من المعاناة لأطفالنا وأنا، والتعذيب واليأس بالنسبة له، عندما توفى والده، طلب زوجى على نحو سلمى ميراثه من الحكومة، لأنه حفيد مؤسس قطر، ووعدت الحكومة بالدفع من خلال المشروعات التجارية ووجهته بالتوقيع على ما يسمى بـ"شيكات ضمان" للاكتتاب فيها، وأثبتت مشاريعهم أنها وهمية، فقد صممت لإيقاع زوجى فى فخ تهم مفبركة بالتخلف عن سداد ديونه".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة