أكرم القصاص - علا الشافعي

تليفزيون اليوم السابع يعرض تفاصيل تسليم متهمين فى قضية اغتصاب فتاة الفيرمونت

الخميس، 24 سبتمبر 2020 07:19 م
تليفزيون اليوم السابع يعرض تفاصيل تسليم متهمين فى قضية اغتصاب فتاة الفيرمونت جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع، لآخر تفاصيل قضية "الفيرمونت"، أعدها الزميل محمود حسن وقدمها هشام عبد التواب، حيث يواصل الإنتربول الدولي إجراءات تسليم المتهمين الثلاثة أحمد.ح.ط، وعمرو.ح.م وشقيقه خالد.ح، فى القضية المعروفة بقضية اغتصاب فتاة داخل فندق فيرمونت بالقاهرة فى 2014، إلى السلطات المصرية عبر مطار القاهرة الدولى، وذلك عقب إلقاء عليهم في 29 أغسطس 2020 فى بلدة فتقا اللبنانية، بناء على قرار النيابة العامة بالملاحقة القضائية الدولية لـ7 متهمين هاربين بالقضية.

ووصل المتهمون برفقة مأمورية من الإنتربول الدولى، استجابة لطلب مصر الذى وصل إلى لبنان فى 27 أغسطس، يتضمن أسماء 7 أشخاص يحملون الجنسية المصرية، متواجدين على أراضيها والبحث تبين دخول 5 متهمين فقط إلى أراضيها وغادر اثنان منهم إلى خارج لبنان، بينما ظل المتهمون الثلاثة، وهم أحمد.ح.ط. مواليد عام 1988، وعمرو.ح.م.إ مواليد 1990، وشقيقه خالد.ح، مواليد عام 1987 مصرى الجنسية.

 وكشفت التحريات اللبنانية عن أن المتهمين الثلاثة المرحلين إلى مصر فى قضية الفيرمونت غادروا الفندق الذى كانوا نزلاء فيه وتركوا حقائبهم داخل الغرف، وبعمل إجراءات التتبع تم تحديد مكان تواجدهم، فى بلدة فتقا اللبنانية، وعلى إثر ذلك توجهت قوة أمنية بمداهمة المكان، وتمكّنت من القبض عليهم، بناءً على إذن من النيابة العامة التمييزية اللبنانية واتخذت الإجراءات القانونية لتسليمهم إلى مصر حيث وصلوا اليوم.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن أن المتهمين السبعة لجأوا إلى حيلة للهروب خارج البلاد، وعدم تعقبهم من الأجهزة الأمنية بسبب الترويج لأسمائهم وبياناتهم وصورهم على مواقع التواصل قبل تقديم الشكوى لنيابة العامة فى 4 أغسطس، حيث قسموا أنفسهم إلى ثلاثة مجموعات، خرجت الأولى عبر مطار القاهرة فى 27 يوليو الماضى، تبعتها الثانية فى 28 يوليو الماضى، ثم الثالثة فى 29 يوليو الماضي.

وارتفع عدد المتهمين المقبوض عليهم فى تلك القضية إلى 5 متهمين بعد أن سبق وأعلنت النيابة العامة ضبط عمرو حافظ أحد المتهمين فى القضية وأمير زايد متهم فى واقعة مماثلة، كما حققت النيابة العامة مع 6 متهمين أخرين وانتهت إلى حبس ثلاثة متهمين من بينهم نزلى.ك ابنة الفنانة نهى العمروسى، وأحمد.ا. منظم الحفلة التى تم تنظيمها ليلة وقوع الجريمة داخل فندق فيرمونت، وإخلاء سبيل 3 متهمين بينهم اثنين بكفالة مالية والثالث بضمان محل إقامته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة