أكرم القصاص - علا الشافعي

إطلاق جائزة سيد حجاب للشعر العامى.. اعرف التفاصيل

الخميس، 24 سبتمبر 2020 06:00 م
إطلاق جائزة سيد حجاب للشعر العامى.. اعرف التفاصيل الشاعر الكبير الراحل سيد حجاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت أسرة الشاعر الكبير الراحل سيد حجاب، جائزة أدبية جديدة باسم شاعر العامية المصرى الراحل تخصص للشعراء الشباب، ويتزامن الإعلان عن الجائزة مع احتفاء الوسط الثقافى المصرى بالذكرى الـ80 لميلاد "حجاب" الذى كان لقب بـ"شاعر الفقراء".
 
 
وقالت ميرفت الجسرى، أرملة الشاعر الراحل، إن إطلاق الدورة الأولى للجائزة يتزامن مع الذكرى الثمانين لميلاد حجاب فى 23 سبتمبر، حيث يبدأ استقبال الأعمال منذ ذلك التاريخ وحتى 31 ديسمبر، كما أن الجائزة موجهة للأصوات الشعرية الصاعدة دون الأربعين عاماً لمن لم يسبق لهم نشر أى ديوان شعرى، وبجانب حصد الجائزة سيحظى الفائز بفرصة نشر ديوانه مع إحدى كبريات دور النشر.
 
ويتكون مجلس أمناء الجائزة من 3 هم الزوجة ميرفت الجسرى والابنة ريم سيد حجاب والصحفى مصطفى طاهر، صاحب مبادرة تأسيس جائزة باسم الشاعر الراحل، ويتم إعلان الديوان الفائز فى 25 يناير بالتزامن مع ذكرى رحيل حجاب.
 
توفى حجاب فى 2017 عن عمر ناهز 77 عاما تاركا إرثا ضخما من القصائد والأشعار التى تغنى بها مطربون أمثال على الحجار وعفاف راضى ومحمد منير واقترن العديد منها بتترات مسلسلات تلفزيونية شهيرة، حيث عرف بكتابة أشعاره باللهجة العامية المصرية للكثير من الأعمال الدرامية والتليفزيونية المصرية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة